قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده" تزود البحرية أسلحة نووية" وذلك أثناء تدشينه سفينة حربية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية اليوم الأربعاء.
وأكد كيم خلال المراسم التي أقيمت أمس الثلاثاء بحسب ما نقلته الوكالة أن البحرية" تتحول إلى قوة متكاملة، مجهزة بموارد استراتيجية، فيما برنامج تزويد البحرية الأسلحة النووية يمضي قدما وفق الجدول المخطط له".
وكانت كوريا الشمالية أكدت منتصف يونيو (حزيران) الجاري أن وضعها كدولة نووية أمر" لا رجعة فيه"، رافضة دعوات الولايات المتحدة وحلفائها لنزع سلاحها النووي.
وشددت بيونغ يانغ مراراً على أنها لن تتخلى عن ترسانتها النووية التي تعتبرها ضرورية للردع، وقد وصفت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم كيم جونغ أون، هذه السياسة في وقت سابق من هذا الشهر بأنها" خط لا تراجع عنه".
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)وجاء بيان كوريا الشمالية عقب اجتماع ثلاثي بين كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة في طوكيو، أكد خلاله الحلفاء مجدداً التزامهم بـ" نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية"، وفقاً لوزارة الخارجية في سيول.
وسرعت كوريا الشمالية برنامجها النووي منذ انهيار المحادثات مع واشنطن عام 2019، عندما انتهت القمة بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترمب في هانوي من دون التوصل إلى اتفاق.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك