قناة التليفزيون العربي - رونالد يحقق رقما قياسيا جديدا وقطر تبحث عن فوز مصيري للتأهل إلى الدور الثاني في المونديال القدس العربي - بيلينغهام: عقدة المباراة الثانية تطارد إنكلترا مجددا روسيا اليوم - ليبرمان يهاجم نتنياهو: الاتفاق مع واشنطن سيجعل إيران دولة نووية قريبا قناة الغد - استقرار الأسهم الأوروبية وسط ترقب مفاوضات إيران سويس إنفو - الشعب السويسري يؤيد استمرار المساعدات التنموية وكالة سبوتنيك - الكرملين: السلاح النووي وحده هو ما يحمي العالم من اندلاع حرب عالمية فرانس 24 - فرنسا تحت وطأة موجة حر استثنائية: معاناة يومية وإجراءات طارئة Euronews عــربي - 73% يؤيدون البقاء في جنوب لبنان.. استطلاع يكشف تحولات في المزاج الإسرائيلي فرانس 24 - إيران ترسم خطوطها الحمراء: لا تفاوض على الصواريخ وأزمة هرمز تلوح بالأفق CNN بالعربية - متاهة صخرية مدهشة تكشف وجهًا آخر لمصر تشكّلت عبر ملايين السنين
عامة

17 مدينة سعودية تستوفي معايير منظمة الصحة العالمية

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

حظيت منجزات برنامج تحول القطاع الصحي في السعودية بإشادة من مجلس الوزراء، في تأكيد جديد على التقدم الذي أحرزته المنظومة الصحية ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030، وذلك بعد ارتفاع عدد المدن السعودية المستو...

حظيت منجزات برنامج تحول القطاع الصحي في السعودية بإشادة من مجلس الوزراء، في تأكيد جديد على التقدم الذي أحرزته المنظومة الصحية ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030، وذلك بعد ارتفاع عدد المدن السعودية المستوفية لمعايير منظمة الصحة العالمية إلى 17 مدينة، في خطوة تعكس توسع مفهوم المدن الصحية وتعزيز جودة الحياة.

ونشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي في منصة" إكس"، إنفوجرافيكات استعرضت أبرز نتائج برنامج المدن الصحية، ودور التحول الصحي في دعم الصحة العامة وتوسيع نطاق المدن المعتمدة وفق المعايير الدولية.

وأوضحت الوزارة أن المدن الـ17 استوفت 80 معيارًا دوليًا معتمدًا من منظمة الصحة العالمية، وتشمل: جدة، والخبر، وحائل، وتبوك، والمدينة المنورة، وعنيزة، والجموم، والدرعية، والطائف، وبادجيل، والقفار، والزلفي، ورياض الخبراء، وجامعة الأميرة نورة، وشرورة، والعارضة، والمندق.

وأكدت أن هذا التوسع يعكس تكامل الجهود الوطنية في بناء بيئات صحية مستدامة، تسهم في تعزيز الوقاية ورفع جودة الحياة.

وأبرزت الوزارة أن من بين النتائج اللافتة تصنيف جدة كأكبر مدينة صحية مليونية في الشرق الأوسط، والمدينة المنورة كثاني أكبر مدينة صحية مليونية في المنطقة، بما يعكس نجاح المملكة في تطبيق نموذج المدن الصحية على نطاق واسع.

من جانبه، أعرب وزير الصحة رئيس لجنة برنامج تحول القطاع الصحي، فهد الجلاجل، عن اعتزازه بإشادة مجلس الوزراء بما تحقق من منجزات، مؤكدًا أن القطاع الصحي نجح في بناء نموذج أكثر تكاملًا وكفاءة يضع صحة الإنسان في صدارة الأولويات.

وأوضح أن التحول الصحي أسهم في تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية، ورفع جودتها، وتعزيز الرعاية الشاملة، إلى جانب ترسيخ ثقافة الوقاية والتوسع في المدن الصحية.

وأشار الجلاجل إلى أن ارتفاع متوسط العمر المتوقع في المملكة إلى 79.

7 عام يعد من أبرز المؤشرات على الأثر الإيجابي للتحول الصحي، مؤكدًا استمرار تطوير الخدمات الصحية وتعزيز برامج الوقاية والصحة العامة بما يضمن استدامة المنجزات وتحقيق مزيد من التحسن في جودة الحياة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك