القدس العربي - بسبب موجة الحر الشديدة.. تحذيرات من خطر على الحياة في أوروبا واقتراح لإقرار “إجازة مناخية” في فرنسا الجزيرة نت - الدولار عند أعلى مستوى في 13 شهرا BBC عربي - المنظمة البحرية الدولية تتحرك لإجلاء آلاف البحارة من الخليج وتنسيق عُماني لفتح ممر آمن في هرمز سكاي نيوز عربية - الانسحاب الإسرائيلي مشروط بملء الفراغ الأمني وكالة سبوتنيك - نائب كتلة "حزب الله" البرلمانية: المشكلة في كيفية الدفاع عن لبنان لا في السلاح قناة الجزيرة مباشر - Discussion of the Hour - From National Security to "Toll Collection".. Is Iran's Strategy in the ... وكالة شينخوا الصينية - شي يدعو إلى اتخاذ تدابير قوية لتحديث الزراعة والمناطق الريفية في الصين وكالة الأناضول - أردوغان: جماعات متطرفة إسرائيلية لا تريد صمت الأسلحة بالمنطقة قناة الشرق للأخبار - بوتين: الغرب يستعد لحرب مع روسيا.. البعد الرابع مع زينة يازجي 23-06-2026 وكالة الأناضول - مقتل طفل فلسطيني بقصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين جنوبي غزة
عامة

باكستان: استئناف محادثات أميركا وإيران الأسبوع المقبل

قناة الغد
قناة الغد منذ 1 ساعة

تستأنف الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل المحادثات الفنية بينهما عقب توقيع مذكرة التفاهم الهادفة إلى إنهاء الحرب في الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنت، الأربعاء، باكستان التي تقود جهود الوساطة بين الطرف...

تستأنف الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل المحادثات الفنية بينهما عقب توقيع مذكرة التفاهم الهادفة إلى إنهاء الحرب في الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنت، الأربعاء، باكستان التي تقود جهود الوساطة بين الطرفين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في إسلام آباد، طاهر أندرابي: «ستستأنف المباحثات الأسبوع المقبل».

ولم يحدد المسؤول الباكستاني مكان عقد الجولة المقبلة، كما لم يحسم تاريخ انعقادها، مرجحًا أن يكون يوم الثلاثاء، من دون أن يستبعد يومي الاثنين أو الأربعاء كذلك.

وأجرى الطرفان محادثات طويلة، الأحد، في سويسرا، قادتها بداية وفود سياسية، واستكملتها فرق تقنية.

ونصّت مذكرة التفاهم الموقّعة الأسبوع الماضي على إجراء مفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي خلال مهلة 60 يومًا قابلة للتمديد.

واعتبر كبير المفاوضين الإيرانيين، محمد باقر قاليباف، الأربعاء، أن مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة لوقف الحرب في الشرق الأوسط هي «إعلان هزيمة أميركا».

ورأى قاليباف، خلال مؤتمر في أذربيجان بثه التلفزيون الإيراني، أن «مذكرة التفاهم في إسلام آباد لم تكن نتيجة ضغوط أو إكراه، بل جاءت نتيجة مقاومة الأمة الإيرانية وتصميمها».

وأضاف: «لذلك تحولت مذكرة التفاهم في إسلام آباد إلى إعلان هزيمة لأميركا»، مؤكدًا أن دول الشرق الأوسط هي التي ينبغي أن تتولى أمن المنطقة.

وأوضح قاليباف أن دول الشرق الأوسط وحدها هي التي يجب أن تحدد النظام السياسي والأمني في المنطقة، معبرًا عن رفضه للتدخل الخارجي، وداعيًا إلى توسيع التعاون الإقليمي.

وأدلى قاليباف بهذه التصريحات خلال اجتماع لاتحاد برلمانات منظمة التعاون الإسلامي في باكو، عاصمة أذربيجان، في وقت تسعى فيه إيران والولايات المتحدة إلى إبرام اتفاق دائم.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك