وجاء في التهنئة: " أهنئكم بهذه المناسبة الكبيرة والمهمة، الذكرى الـ85 لتأسيس الوكالة الدولية للإعلام روسيا سيغودنيا".
وأشار إلى أن تاريخ المؤسسة يعود إلى إنشاء مكتب الإعلام السوفيتي في يونيو 1941، والذي لعب دورا محوريا في نقل أخبار الجبهات خلال الحرب العالمية الثانية، مؤكدا أن أجيالا من الصحفيين البارزين أدوا واجبهم المهني في أصعب الظروف ووضعوا معايير عالية للعمل الإعلامي.
وأضاف: " من الأهمية بمكان أن يواصل فريق الوكالة هذه التقاليد الإبداعية المتميزة، وأن يحافظ بثقة على مكانته كأحد الرواد المشهود لهم في فضاء الإعلام الروسي والعالمي".
وأكد بوتين أن المجموعة توفر لملايين المتابعين أخبارا سريعة وموثوقة وتواكب الأحداث باستمرار معتمدة على أحدث الاستراتيجيات والتقنيات الإعلامية، وتسخير اهتمامها بتأهيل الكوادر الصحفية الشابة.
ويصادف 24 يونيو الذكرى الـ85 لتأسيس مكتب الإعلام السوفيتي الذي أُنشئ عام 1941 لتغطية التطورات على جبهات القتال، وتعود إليه جذور وكالة" نوفوستي" ووكالة" ريا نوفوستي" ومجموعة" روسيا سيغودنيا" الإعلامية.
وأشرف المكتب على عمل المراسلين الحربيين، وقدم المعلومات إلى سفارات وقنصليات الاتحاد السوفيتي وهيئات البث الإذاعي الأجنبية ومحطاتها، ووكالات التلغراف والصحف، وجمعيات أصدقاء الاتحاد السوفيتي، والصحف والمجلات بمختلف أنواعها.
وفي سياق الحرب الإعلامية والمعلوماتية يعتبر دور مجموعة" روسيا سيغودنيا" في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا محوريا إذ تعمل في توفير التغطية الإعلامية الاستراتيجية للأحداث العسكرية والميدانية والسياسية بمصداقية.
وتُنفذ المجموعة هذا الدور عبر عدة محاور أهمها التغطية الإخبارية والتحليلية، حيث تقدم شبكة الوكالات التابعة للمجموعة وعلى رأسها وكالتا" سبوتنيك" و" ريا نوفوستي" تقارير مستمرة حول الجبهات، وتصريحات المسؤولين الروس، والتقييمات الاستراتيجية للعمليات الميدانية.
وتبث المجموعة محتواها بعشرات اللغات الأجنبية لإيصال الموقف الروسي إلى العالم وخاصة دول الجنوب العالمي والشرق، وتواجه القيود والحظر الذي تفرضه المنصات الغربية على وسائل الإعلام الروسية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك