الجزيرة نت - لماذا استمرت الثورة الإيرانية وتراجع المشروع الناصري؟ قناة التليفزيون العربي - سلام يكشف النقاط الـ5 التي تتمسك بها لبنان في المفاوضات مع إسرائيل CGTN العربية - العراق يتجه لإعادة سقف صادراته النفطية إلى ما قبل الحرب القدس العربي - كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك قناة الجزيرة مباشر - حماس تتهم إسرائيل بتدمير مسار تطبيق الاتفاق في غزة.. ما وراء الخبر يناقش الأسباب والتداعيات رويترز العربية - دبلوماسي: رئيس وزراء قطر يزور عُمان لإجراء محادثات حول مضيق هرمز الجزيرة نت - الوعي الجمعي ودوره في إبطاء التغيير الاجتماعي رويترز العربية - أردوغان: نعمل على إعداد إطار قانوني لتسريع حل حزب العمال الكردستاني القدس العربي - إسرائيل تطارد خيام النازحين في غزة بالقصف والدمار- (صور) الجزيرة نت - اليوم العالمي للأرامل ومعاناة النساء بعد الفقد بين الفقر والمسؤولية
عامة

4 سفن تشغلها كوريا الجنوبية تغادر مضيق هرمز

العربية.نت  | العراق

قالت وزارة الشؤون البحرية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن 4 سفن تشغلها شركات شحن كورية جنوبية خرجت من مضيق هرمز وتبحر حالياً نحو وجهاتها، إحداها متجهة إلى كوريا الجنوبية والأخرى إلى دول ثالثة....

قالت وزارة الشؤون البحرية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، إن 4 سفن تشغلها شركات شحن كورية جنوبية خرجت من مضيق هرمز وتبحر حالياً نحو وجهاتها، إحداها متجهة إلى كوريا الجنوبية والأخرى إلى دول ثالثة.

وأضافت الوزارة أن 18 من أصل 26 سفينة تقطعت بها السبل منذ بداية الصراع في الشرق الأوسط لا تزال في الخليج.

وفي وقت سابق أفادت وكالة" يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء بأن سفينتين تديرهما شركة" إتش إم إم"، بما في ذلك ناقلة نفط خام ضخمة متجهة إلى كوريا الجنوبية، قد عبرتا المضيق.

وقال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، أمس الثلاثاء، إن إيران لن تتمكن من فرض رسوم على عبور مضيق هرمز ضمن أي اتفاق نهائي مع الولايات المتحدة، مضيفاً أن ذلك سيكون مخالفاً للقانون الدولي.

من ناحية أخرى، أشارت بيانات تتبع الناقلات إلى أن حركة النفط عبر مضيق هرمز عادت إلى أعلى مستوياتها منذ اندلاع الحرب في فبراير الماضي رغم تأكيدات إيرانية متكررة بإغلاقه.

وبحسب بيانات" بلومبرغ"، عبرت ناقلات تحمل نحو 20 مليون برميل من الخام مضيق هرمز خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، فيما قالت القيادة المركزية الأميركية إن التدفقات بلغت 17 مليون برميل في يوم السبت وحده.

كما صدرت إيران نحو 6 ملايين برميل عبر المضيق صباح يوم الاثنين، في وقت ارتفعت فيه حركة الملاحة بشكل ملحوظ مع استمرار المفاوضات بين واشنطن وطهران في سويسرا.

ونقلت خدمة" ذا إنشورر" المتخصصة في تغطية أخبار قطاع التأمين، التابعة لرويترز، عن مصادر في السوق قولها إن حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز زادت ببطء يوم الاثنين الماضي، إلا أن حالة الضبابية المحيطة بنتائج محادثات الولايات المتحدة وإيران أبقت على علاوات مخاطر الحرب لعبور المضيق دون تغير يُذكر مقارنة بالأسبوع الماضي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك