نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أحد العناصر الجنائية بمحافظة المنيا، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بعدما أوهم ضحاياه بأنه موظف خدمة عملاء بأحد البنوك.
كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أن المتهم، المقيم بدائرة مركز شرطة العدوة، كان يتواصل مع المواطنين مدعيًا عمله في خدمة العملاء بالبنوك المختلفة، ويطلب منهم بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني بزعم تحديث بياناتهم البنكية، كما كان يوهم بعضهم بقدرته على مساعدتهم في الحصول على قروض.
بحسب التحريات، استغل المتهم تلك البيانات في الاستيلاء على أموال الضحايا، واستخدمها في تنفيذ عمليات شراء عبر مواقع التسوق الإلكتروني، إلى جانب إجراء تحويلات مالية إلى محافظ إلكترونية خاصة به.
عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط المتهم بدائرة المركز، وعُثر بحوزته على 3 هواتف محمولة و9 شرائح لخطوط هواتف مختلفة، وبفحص الهواتف تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.
بمواجهته، أقر المتهم بارتكاب الوقائع على النحو المشار إليه، واعترف بتنفيذ 8 وقائع نصب واحتيال باستخدام الأسلوب ذاته.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك