قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، إنه وجّه وزارة العدل إلى فتح تحقيق بشأن شركات النفط الكبرى، متهماً إياها بعدم خفض أسعار الوقود في محطات التعبئة بما يتناسب مع تراجع أسعار الخام.
وكتب ترمب، في منشور على منصته" تروث سوشيال"، أن شركات النفط الكبرى" لا تخفّض أسعار البنزين بما يتماشى مع الانخفاض الحاد في تكاليف النفط التي تتحملها"، رغم التراجع الكبير في أسعار الخام، معتبراً أن المستهلكين" يتعرضون للاستغلال".
وأضاف: " لقد وجّهت وزارة العدل لبدء التحقيق في هذا الأمر فوراً"، مشدداً على أن أسعار البنزين يجب أن تنخفض بوتيرة أسرع بكثير مما هي عليه حالياً، وفق ما نقلت وكالة" رويترز".
وجاءت تصريحات ترمب بالتزامن مع استمرار تراجع أسعار النفط، إذ هبطت بأكثر من 1%، الأربعاء، مواصلة خسائرها خلال الأسبوع الجاري، وجرى تداولها قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، وسط مؤشرات على أن مزيداً من ناقلات النفط العالقة ستغادر مضيق هرمز.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 96 سنتاً، أو 1.
3 في المئة، إلى 76.
12 دولاراً للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 92 سنتاً، أو 1.
3 في المئة، إلى 72.
29 دولاراً للبرميل.
كذلك، تعرضت أسعار النفط لضغوط إضافية هذا الأسبوع، بعد أن منحت واشنطن طهران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية، بما يسمح لها ببيع النفط.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك