رويترز العربية - بيسنت: أمريكا ستشرف على إنفاق الأموال الإيرانية المجمدة قناة الجزيرة مباشر - Day Four: Cautious Calm in Southern Lebanon and Official Anticipation of Washington Declaration o... الليوان - سليمان تهاوش في المدرسة وعامر يفزعله 😱 بانوراما فوود - طريقة عمل فطيرة بقلاوة | سنة أولى طبخ مع الشيف آلاء الجبالي قناة التليفزيون العربي - هجوم أوكراني يستهدف شبه جزيرة القرم وروسيا تصعد في العمق الأوكراني قناة القاهرة الإخبارية - في الجلسة سرية.. د. أبو بكر القربي يزيح الستار عن خفايا التعامل اليمني المعقد مع المبادرة الخليجية قناه الحدث - هرج ومرج ومشاجرة عنيفة في مطعم بالدوحة العربي الجديد - مورينيو يبدأ حقبة ريال مدريد بتصريحات مثيرة ويفتح ملف مبابي العربي الجديد - طهران ترد على غروسي: لن نسمح بتفتيش منشآتنا النووية المقصوفة قناة العالم الإيرانية - قاليباف يغادر باكو متوجها إلى طهران
عامة

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك

صدى البلد
صدى البلد منذ 1 ساعة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنهم لن ينسحبوا من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك، حسبما أفادت قناة" القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.كما قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبار...

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنهم لن ينسحبوا من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك، حسبما أفادت قناة" القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

كما قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن التصور الإسرائيلي لجنوب لبنان ظهر من خلال تصريحات عدد من السياسيين والمسؤولين الأمنيين الإسرائيليين، الذين يرون أن السيطرة على هذه المناطق وإنشاء منطقة أمنية عازلة من شأنه منع أي محاولات تسلل، على غرار ما حدث في السابع من أكتوبر.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي خالد عاشور، على قناة القاهرة الإخبارية، أنه وفقًا لهذا التصور، وكما جرى تأمين مستوطنات غلاف غزة، فإن الهدف هو حماية المستوطنات الشمالية المحاذية للجنوب اللبناني.

وأوضحت أن هناك حديث في الأوساط الإسرائيلية عن تكرار نموذج ما جرى في رفح الفلسطينية، من خلال مراقبة ومحاصرة الأنفاق والبنية التحتية التي يُعتقد أن عناصر حزب الله يتحصنون داخلها، والعمل على تفكيك هذه الأنفاق وانتظار خروج العناصر منها للتعامل معها، ولهذا تطرح إسرائيل عددًا من المبررات والحجج التي تدعم استمرار وجود قواتها في هذه المنطقة.

وأشارت إلى أنه في المقابل، هناك داخل الأوساط الأمنية الإسرائيلية، وتحديدًا في هيئة الأركان وعدد من الضباط العاملين في المنطقة، حالة من الاستياء والقلق بسبب ما يعتبرونه غياب استراتيجية واضحة لدى المستوى السياسي.

وتابعت: " يقول هؤلاء إن التصريحات الرسمية، وكذلك البيان الثلاثي الصادر عن رئيس الأركان ووزير الدفاع ورئيس الوزراء الإسرائيلي، تحدثت عن عدم وجود نية للانسحاب، إلا أن الواقع الميداني يشير إلى وجود قيود على حرية عمل القوات الإسرائيلية، فبحسب هذه المصادر، لا توجد حاليًا صلاحيات مفتوحة لإطلاق النار على عناصر حزب الله، بل يتطلب الأمر موافقات سياسية وأمنية على مستويات عليا".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك