أعلنت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة أن السفن بدأت بالفعل عبور مضيق هرمز في إطار خطة جديدة أطلقتها المنظمة لتسهيل مغادرة السفن وتنظيم حركة الملاحة في الممر البحري الحيوي، وأكد متحدث باسم المنظمة، الأربعاء، أن الخطة دخلت حيز التنفيذ وبدأت تحقق نتائج على أرض الواقع.
سفن تجارية تعبر المضيق و بيانات ملاحية تكشف الأرقاموأوضح المتحدث في تصريحات إعلامية، أن عدداً من السفن تمكن من العبور بالفعل وفق الآلية الجديدة، مشيراً إلى أن حركة الملاحة بدأت تشهد نشاطاً متزايداً.
وأظهرت بيانات ملاحية نقلتها وكالة رويترز أن سفينتين على الأقل لنقل البضائع الجافة السائبة، إلى جانب سفينة شحن، عبرت مضيق هرمز خلال الساعات الاثنتي عشرة الماضية ضمن الخطة الأممية.
استعداد عشرات السفن للعبوروأشارت البيانات إلى أن ما لا يقل عن 35 سفينة تجارية أخرى تستعد لعبور المضيق خلال الفترة المقبلة، وتضم هذه السفن ناقلات للبضائع الجافة السائبة وسفن شحن وحاويات، ما يعزز المؤشرات على استئناف النشاط الملاحي تدريجياً عبر هذا الممر البحري الاستراتيجي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك