روسيا اليوم - أونصة الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى في 7 أشهر إيلاف - الصراع مع إيران يعمق الخلاف بين ترامب والكونغرس، وتضارب التصريحات حول التفتيش النووي بين طرفي النزاع العربية نت - دمشق تضج بمحاكمة ابن عم بشار الأسد روسيا اليوم - "جيمس ويب" يرصد غلافا جويا غير اعتيادي لكوكب فائق الحرارة روسيا اليوم - مجلس الدوما ينفي مناقشة حظر المساكنة خارج إطار الزواج روسيا اليوم - أردوغان: السلام في المنطقة سيحل رغما عن إسرائيل ومتطرفيها روسيا اليوم - انتصار قانوني تاريخي للاعبة كرة قدم بسبب إنهاء عقدها أثناء الحمل Euronews عــربي - خام برنت يهبط دون 74 دولارا لأول مرة منذ اندلاع حرب إيران سكاي نيوز عربية - المنظمة البحرية الدولية تكشف حالة مضيق هرمز بعد الاتفاق العربية نت - دفعة ثانية من السجناء السوريين تغادر لبنان إلى دمشق
عامة

لجنة القوى العاملة بالنواب تناقش عدة طلبات أبرزها بشأن أزمات التأمين الصحي

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

النائب إيهاب منصور: أجرمتم في حق الناس-النائب أحمد بلال: المواطن الطرف الوحيد الذي أدى ما عليهأوصت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بضرورية التزام هيئة التأمين الصحى بتقديم الخدمة للمواطن، برغم من...

النائب إيهاب منصور: أجرمتم في حق الناس-النائب أحمد بلال: المواطن الطرف الوحيد الذي أدى ما عليهأوصت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بضرورية التزام هيئة التأمين الصحى بتقديم الخدمة للمواطن، برغم من عدم ورود مستحقها من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، والعمل على تحصيل مستحقاتها من هيئة التأمينات الاجتماعية.

كما أوصت خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، بإعداد مخاطبة من الهيئة القوية للتأمينات الاجتماعية لتحديد كل شركات قطاع الأعمال ممن لديها مديونية، مع تحديد حجم المديونية، على أن تخاطب شركات قطاع الأعمال، الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس الوزراء، المسئول عن شركات قطاع الاعمال وإخطار اللجنة بصورة من هذا الخطاب.

وأوصت اللجنة أيضا، بكتابة مخاطبة صادرة من مجلس النواب إلى رئيس مجلس الوزراء، بهذا الشأن، حتى يكون هناك سرعة فى حلها لأنه تم تمادى الوقت فى مناقشة هذه المشكلة داخل مجلس النواب.

وكانت اللجنة ناقشت خلال اجتماعها اليوم عدد من طلبات الإحاطة، منها طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد بلال البرلسى، بشأن انقطاع خدمة التأمين الصحى عن العاملين فى شركات قطاع الأعمال العام.

وأوضح البرلسي، في طلب الإحاطة، أنه تصاعدت خلال الفترة الأخيرة أزمة تهدد الحقوق الأساسية للعاملين بشركات قطاع الأعمال، بعدما فوجئ عدد كبير منهم بتوقف الخدمة العلاجية والرعاية الصحية المقدمة لهم، نتيجة تضخم المديونيات المستحقة على شركتهم لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.

وعرض عدد من الحالات للمرضى من لديهم أمراض مزمنة ومشتركين فى التأمين الصحى، ورفضت مستشفيات التأمين الصحى تقديم العلاج لهم بسبب عدم سداد اشتراكات الخدمة الصحية من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية، وقال: " الناس دى مالها باللي حصل".

وأضاف أن أمامنا 3 أطراف، هي التأمين الصحى والمواطن والتأمينات الاجتماعية، والطرف الوحيد الذى أدى التزاماته هو المواطن، ورغم ذلك هو فى نفس الوقت المتضرر الوحيد، فهيئة التأمين الصحى ملزمة بالقانون أن تعالج المريض طالما سدد اشتراكه، والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية القانون أعطى لها الحق فى سداد اشتراكات التأمين الصحى.

وتابع البرلسي: " الهيئة إيدها فى الماية الباردة، ولا تستخدم أدواتها للحصول مديونيتها، والنتيجة عدم تحصيل هذه المبالغ، والمديونيات وهذا إهدار للمال العام".

من جانبه، قال النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، للمسئولين الحكوميين ممثلى هيئة التامين الاجتماعى والتأمين الصحى" أجرمتم فى حق الناس وخالفتم الدستور"، مؤيدا قرار رئيس اللجنة بتصعيد هذه المشكلة، لرئيس مجلس الوزراء، وأكد أن المواطن له الحق فى الصحة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك