التقى وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، في إطار المساعي التي تبذلها واشنطن لتسويق الاتفاق النووي الإيراني وتوفير ضمانات وتطمينات لشركائها في منطقة الخليج حول بنود الاتفاق المبرم مع طهران.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية تومي بيجوت في بيان، اليوم الأربعاء، أن المحادثات بين الجانبين لم تقتصر على مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران وأمريكا، بل تناولت أيضا" الجهود المبذولة لتأمين عبور كامل وآمن عبر مضيق هرمز، وأهمية السلام والاستقرار في المنطقة".
ضمانات واشنطن وحماية حلفائهاوأشار بيجوت، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أعرب عن تقديره لدولة الإمارات بسبب دورها القيادي ومواقفها الداعمة التي وصفها بأنها لا مثيل لها، كما أثنى على ثبات الإمارات وبسالتها في التصدي لضربات طهران، مجددا تأكيد بلاده على حماية الدولة وصون أمنها.
جولة دبلوماسية لدول الخليجوعقب انتهاء زيارته للإمارات، توجه روبيو إلى الكويت والبحرين في جولة رسمية تسبق طريق عودته إلى واشنطن.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك