العربي الجديد - إلياس حسني يبدأ رحلة إثبات الذات بعد تجربته مع باريس سان جيرمان العربية نت - "غازكو" تكمل الاستحواذ على 50% من "جاكو للغازات" القدس العربي - وزير الرياضة والشباب القطري يزور لاعب منتخب كندا للاطمئنان على صحته قناه الحدث - نتنياهو: مهمتنا في لبنان لم تنته بعد ولن ننسحب وكالة سبوتنيك - بوتين: روسيا نجحت في استبدال جميع معدات الطائرات المستوردة بمنتجات محلية التلفزيون العربي - قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات.. إليكم ترتيب هدّافي المونديال قناة الجزيرة مباشر - Al-Annabi clings to hopes of qualification in a decisive clash against Bosnia CNN بالعربية - المحكمة العليا تصدر قرارا ضدّ أحد أتباع الديانة الراستافارية قناة القاهرة الإخبارية - تقدم في المفاوضات الأمريكية الإيرانية.. واستئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران الأسبوع المقبل Euronews عــربي - ترامب يتحدث عن "تطمينات" إيرانية بشأن هرمز.. ودور أمريكي في فحص مخزونات اليورانيوم
عامة

غوتيريش يطالب بفرض ضرائب على أكبر 8 شركات للوقود الأحفوري- (تدوينة)

القدس العربي
القدس العربي منذ 1 ساعة

لندن: دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، الحكومات إلى فرض ضرائب على أكبر 8 شركات للوقود الأحفوري بعدما حققت أرباحاً إضافية بلغت 6. 5 مليارات دولار في الربع الأول من العام 2026. ...

لندن: دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، الحكومات إلى فرض ضرائب على أكبر 8 شركات للوقود الأحفوري بعدما حققت أرباحاً إضافية بلغت 6.

5 مليارات دولار في الربع الأول من العام 2026.

وقال غوتيريش في تدوينة على منصة “إكس” إن “أكبر ثماني شركات للوقود الأحفوري حققت أرباحاً إضافية بلغت 6.

5 مليارات دولار في الربع الأول من العام 2026”.

وأضاف: “أحث الحكومات على فرض ضرائب على هذه الأرباح الاستثنائية، وتخصيص العائدات لدعم الأسر والمجتمعات الأكثر احتياجاً، وتسريع التحول إلى طاقة نظيفة وبأسعار معقولة”.

وحققت بعض شركات الوقود أرباحاً كبيرة بسبب ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات قياسية منذ اندلاع الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران في 28 شباط/ فبراير الماضي.

ورغم تراجع أسعار النفط إلا أن تداعياتها ما تزال تظهر في عدد من القطاعات والدول، فضلاً عن ارتفاع معدلات التضخم وتباطؤ النمو، ما ينعكس سلباً على أغلب القطاعات.

وفي 18 حزيران/ يونيو الجاري وقعت واشنطن وطهران إلكترونياً “مذكرة تفاهم إسلام آباد”، وشرعتا الأحد في مفاوضات بسويسرا بوساطة قطرية باكستانية لإبرام اتفاق نهائي لإنهاء الحرب.

ومن بين بنود المذكرة: رفع الحصار البحري الأمريكي عن إيران، وإعادة فتح مضيق هرمز الاستراتيجي لإمدادات الطاقة العالمية، والذي تسبب إغلاقه في ارتفاع أسعار النفط والغاز ومستويات التضخم.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك