كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر حملاتها الرقابية على الأسواق والمخابز البلدية والسياحية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، بضرورة إحكام الرقابة على الأنشطة التموينية وضبط المخالفات حفاظًا على حقوق المواطنين.
وأسفرت خمس حملات تموينية نُفذت بمختلف أنحاء المحافظة خلال 24 ساعة عن تحرير 46 مخالفة تموينية متنوعة، شملت ضبط تاجر تموين تصرف في 450 زجاجة زيت تمويني مدعم، بالمخالفة للقوانين المنظمة لتداول السلع المدعمة.
كما تمكنت الحملات من ضبط صاحب مخبز بلدي مدعم قام بالتصرف في 350 كيلوجرامًا من الدقيق البلدي المدعم، بما يعادل 7 أجولة دقيق مخصصة لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين.
وشملت المخالفات المحررة تحرير محضرين لبيع الخبز البلدي المدعم بأزيد من السعر الرسمي، و3 محاضر لمخابز سياحية وأفرنجية لبيع المنتجات بأسعار أعلى من المقررة، إلى جانب 20 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار.
كما تم تحرير 5 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضرين لعدم وجود سجل زيارات داخل المخابز، ومحضر لعدم النظافة، و3 محاضر لعدم وجود ميزان، ومحضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطنين، ومحضر لعدم وجود شهادة صحية، بالإضافة إلى 4 محاضر لمخابز سياحية وأفرنجية تعمل دون ترخيص.
وأكدت مديرية التموين بالأقصر استمرار الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق والمخابز والمنشآت التجارية، لضبط المخالفات التموينية والتأكد من توافر السلع وجودتها وحماية حقوق المواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك