جددت البحرين الترحيب بتوقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، وبالجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سلمية ومستدامة للأزمة عبر الحوار والدبلوماسية بما يضمن الالتزام بمبادئ حسن الجوار، واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وضمان حرية الملاحة البحرية في مضيق هرمز واستقرار حركة التجارة الدولية.
وأعربت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان اليوم / الأربعاء / - عن ترحيب المنامة بزيارة وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، إلى البحرين ضمن جولة في دول المنطقة، والمشاركة في الاجتماع الوزاري بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأمريكا، الذي تستضيفه البحرين غدًا، في إطار الجهود المشتركة لتعزيز علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية التي تربط بين الجانبين، ومساعيهما المتواصلة لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
وأكدت اعتزاز البحرين بعلاقات الصداقة العريقة والشراكة الاستراتيجية الوثيقة التي تربطها مع أمريكا، والحرص على مواصلة تطويرها في إطار الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار (C-SIPA) المبرمة بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، ويجسد عمق علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الوثيق بين البلدين.
وجددت الوزارة تقديرها لمبادرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لحل النزاعات في المنطقة والعالم بالتفاهم والحوار والسبل السلمية، وترحيبها بالجهود المبذولة للتوصل لتسوية سلمية ومستدامة للأزمة عبر الحوار والدبلوماسية، بما يضمن التزام إيران بمبادئ حسن الجوار، واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية، والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها، وضمان حرية الملاحة البحرية في مضيق هرمز واستقرار حركة التجارة الدولية وإمدادات الطاقة والغذاء، وفقًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك