نفذت أحياء الإسكندرية أعمال رصف وترميم ورفع كفاءة بعدد من الشوارع والمحاور الرئيسية بمختلف أنحاء المحافظة، في إطار توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية بمواصلة تطوير شبكة الطرق وتحسين السيولة المرورية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين حركة التنقل بين الأحياء، بما يسهم في تيسير حركة المواطنين والمركبات وتحسين المظهر الحضاري للشوارع والميادين.
أعمال رصف وترميم بغرب ووسط ومنتزه ثانوأوضح المحافظ أنه تم تنفيذ أعمال رصف جانبي شريط الترام أمام مسجد العمري، وترميم منطقة دوران عمود السواري مع شارع الخديوي بحي غرب، إلى جانب ترميم الأسفلت بشارعي كرم الله وحوض 10 بحي منتزه ثان.
كما شملت الأعمال، الترميم أمام المستشفى الإيطالي وجانبي شريط الترام المحيط بها، بالإضافة إلى ترميم الشوارع المحيطة بمول الفلكي بمحطة الرمل، وترميم شارعي صلاح سالم وأحمد عرابي، فضلًا عن معالجة الحفر بجانبي شريط الترام بشارع الأمير عمر الغيط الصعيدي بنطاق حي وسط.
تطوير طرق بالعجمي والعامرية وبرج العربوأضاف المحافظ أن أعمال التطوير امتدت إلى عدد من المناطق الأخرى، حيث تم رصف شارع 8 بمنطقة بيانكي وشارع البيطاش وشارع المعهد العالي للعلوم الإدارية بحي العجمي.
وشملت الأعمال أيضًا رصف طريق كوبري شربات وشارع العراوة ضمن الخطة الاستثمارية بحي العامرية أول، إلى جانب رفع كفاءة الطريق المؤدي إلى الوحدة المحلية بقرية بهيج وتمهيد شارع الخلفاء الراشدين المتفرع من شارع أنور السادات.
كما جرى رفع كفاءة طريق المشير بداية من منطقة حسن علام وحتى نهاية الغربانيات بمدينة برج العرب، بالإضافة إلى ترميم شارع مرتضى أمام برج روبيل بنطاق حي شرق.
استمرار خطة تطوير شبكة الطرقوأكد المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، استمرار تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق بمختلف الأحياء، بما يحقق السيولة المرورية ويُحسن جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويسهم في تحسين مستوى البنية التحتية والارتقاء بالمظهر الحضاري للمحافظة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك