علَّق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، معربًا عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في الوقف النهائي للحرب، مؤكدًا أنها خطوة مهمة جدًا أسهمت فيها العديد من الدول والوسطاء الدوليين، وكانت مصر واحدة من الدول التي قامت بدور مهم في هذا الإطار.
وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في العاصمة الجديدة، أن استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزراء خارجية المجموعة الرباعية، التي تضم وزراء خارجية مصر والسعودية وباكستان وتركيا، يأتي في إطار جهود التنسيق بين وزراء هذه المجموعة للتوافق على الخطوات التنفيذية المقبلة، والاستمرار في دور الوساطة لتحقيق الهدف الأسمى الذي تتطلع إليه منطقة الشرق الأوسط، وتحديدًا منطقة الخليج العربي، وهو الوقف النهائي للحرب والتوصل إلى اتفاق نهائي بين الولايات المتحدة وإيران، فضلًا عن إنهاء الحرب في لبنان الشقيق في ضوء الاعتداءات التي تعرض لها خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح أن توجيهات الرئيس السيسي لوزراء الخارجية تؤكد ثوابت الدبلوماسية والسياسة المصرية الواضحة، القائمة على نبذ أي نوع من الصراعات العسكرية، والدعم الكامل للوصول إلى اتفاق سلام دائم بين الأطراف المتنازعة، مع التأكيد على دعم الأشقاء في دول الخليج العربي ولبنان، وضرورة توفير الحماية الكاملة لمقدراتهم وحدودهم.
والأهم من ذلك هو التوصل إلى اتفاق مستدام يضمن تحقيق السلام ووقف الحرب بصورة نهائية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك