أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، قرارًا جمهوريًا يقضي بزيادة المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو 2026، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.
ويأتي القرار بهدف توفير حياة كريمة لكبار السن، وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، بما يسهم في تحسين مستوى المعيشة للمستفيدين من المعاشات على مستوى الجمهورية.
نص القرار على زيادة المعاشات المستحقة وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وكذلك القانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، بنسبة 15%.
وتُطبق الزيادة الجديدة اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، لتشمل مختلف الفئات المستفيدة من المعاشات الخاضعة لأحكام القوانين المنظمة لذلك.
شمول معاشات العجز الجزئي والمعاشات الاستثنائيةنص القرار على سريان الزيادة بنسبة 15% على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِ إلى إنهاء الخدمة، بالإضافة إلى المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي.
ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على توسيع نطاق الاستفادة من الزيادات المقررة، وضمان شمول مختلف فئات أصحاب المعاشات والمستحقين للدعم التأميني.
الرئيس السيسي يوجه بصرف 1500 جنيه منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك