روسيا اليوم - "سبيس إكس" تتحرك لإعادة هيكلة ديونها عبر سندات بـ25 مليار دولار وكالة الأناضول - نتنياهو يقر بتوسعة الاحتلال: نسيطر حاليا على 70 بالمئة من غزة قناة الجزيرة مباشر - قراءة اقتصادية.. تراجع أسعار الأسمدة عالميا بعد عودة حركة الملاحة تدريجيًا في هرمز وكالة الأناضول - فوق 48 درجة.. موجة حرة شديدة بالعراق تفرض تحديات معيشية روسيا اليوم - انخفاض "البيتكوين" دون 60 ألف دولار للمرة الأولى منذ 6 يونيو روسيا اليوم - سوريا والإمارات تبحثان تطوير النقل البري ومشاريع البنية التحتية روسيا اليوم - اللجنة الأولمبية الدولية تعدل ميثاقها بشأن الحياد الرياضي وكالة الأناضول - "طويغون".. "عين حادة" تثبت كفاءتها مع المسيرة التركية "قزل إلما" قناة التليفزيون العربي - ترمب يبحث عن انتصار شخصي وإيران تؤجل حسم الملف النووي إلى الاتفاق النهائي روسيا اليوم - مدفيديف: أعددنا إجراءات مضادة في حال مصادرة أصولنا في الخارج
عامة

مدبولي: إعادة هيكلة الهيئات الحكومية تستهدف رفع الكفاءة دون تسريح العاملين

الوطن
الوطن منذ ساعتين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ملف إعادة الهيكلة يُعد من الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة، موضحًا أنه على مدار الفترات الزمنية المختلفة تم إنشاء العديد من الهيئات والكيانات، الأ...

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ملف إعادة الهيكلة يُعد من الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة، موضحًا أنه على مدار الفترات الزمنية المختلفة تم إنشاء العديد من الهيئات والكيانات، الأمر الذي أدى في بعض الأحيان إلى وجود تكرار وتداخل في الاختصاصات.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في العاصمة الجديدة، أن الحكومة تناقش بصورة واضحة الهيئات التي يمكن دمجها، وتلك التي تعاني من فائض في العمالة، في مقابل وجود جهات أخرى تعاني من نقص في العمالة وتحتاج إلى كوادر إضافية، مشيرا إلى أن الهدف هو الاستفادة المثلى من الموارد البشرية من خلال إعادة توزيع العمالة ونقلها، متى أمكن ذلك، إلى كيانات أخرى داخل الوزارة نفسها أو في الأنشطة المشابهة.

وأكد أن الرؤية العامة للحكومة تستهدف تقليل عدد الكيانات والإدارات التابعة للدولة، موضحًا أن تقليص عدد هذه الكيانات يسهم في رفع كفاءة الإدارة وتحسين مستوى الأداء المؤسسي.

وشدد على أن هذا التوجه لا يعني الاستغناء عن العاملين أو تسريحهم، وإنما يهدف إلى تحقيق أفضل استغلال للموارد البشرية من خلال إعادة توزيعها وفقًا للاحتياجات الفعلية، بالتوازي مع التوسع في تطبيق منظومة الرقمنة.

وأوضح أن عملية الرقمنة تمثل الركيزة الأساسية لأي تطوير حقيقي في الجهاز الإداري للدولة، مؤكدًا أن تحديث الهياكل الإدارية وتحسين كفاءة الأداء لا يمكن أن يتحققا بصورة فعالة إلا من خلال الاعتماد على التحول الرقمي كأداة رئيسية في عملية التطوير.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك