أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تملك الأجانب للعقارات في مصر وتصدير العقار لا يمثلان أمرًا سلبيًا، مشيرًا إلى أن هذا التوجه معمول به في العديد من الدول ويحقق فوائد اقتصادية متعددة.
وقال" مدبولي" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، إن الأجنبي في هذه الحالة يتملك وحدة عقارية وليس قطعة أرض، مؤكدًا أن الأمر يختلف عن التصورات المتداولة بشأن تملك الأراضي.
الاستفادة من التجارب الدولية في قطاع العقاراتأوضح رئيس الوزراء أن هناك العديد من الدول الكبرى التي تنظر إليها مصر بإعجاب في كيفية إدارتها لهذا الملف، والاستفادة من قطاع العقارات كأحد مصادر جذب الاستثمارات الأجنبية.
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تدرس التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال، بما يسهم في تعزيز الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني، مع الحفاظ على الضوابط المنظمة لملف تملك الأجانب للعقارات.
إيرادات السياحة تقفز إلى 14.
4 مليار دولار وتحويلات المصريين إلى 34.
9 مليارًا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك