تمكنت الأجهزة الرقابية بمحافظة القليوبية من ضبط 13 طنا من هياكل وبانيه الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل أحد الأماكن غير المرخصة بمدينة شبرا الخيمة، وذلك في إطار الحملات المكثفة لحماية صحة المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق.
وجاءت الحملة بتوجيهات الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، والدكتور حامد الأقنص، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حيث قادت مديرية الطب البيطري بالقليوبية حملة تفتيشية برئاسة الدكتور هاني شمس الدين، وكيل وزارة الطب البيطري، وبمشاركة إدارة المجازر وتفتيش اللحوم برئاسة الدكتور أيمن هشام والدكتور محمد رفعت، وبالتنسيق مع مباحث التموين بالقليوبية.
وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط نحو 13 طنا من هياكل وبانيه الدواجن المتغيرة في خواصها الطبيعية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تبين قيام القائمين على المكان بتجميعها من الأسواق وإعادة تعبئتها داخل أكياس تحمل بيانات مجازر تمهيدًا لتداولها وطرحها بالأسواق.
وأكدت مديرية الطب البيطري أنه تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإحالتها إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ ما يلزم من قرارات.
وشددت المديرية على استمرار الحملات الرقابية المكثفة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضبط المخالفات الغذائية والحفاظ على صحة المواطنين وسلامة الغذاء المتداول بالأسواق.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك