هنأت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أبطال بعثة الأولمبياد الخاص المصري عقب نجاحهم في حصد 8 ميداليات متنوعة خلال منافسات الألعاب الإقليمية العاشرة للأولمبياد الخاص – الرياضات الشاطئية، المقامة بمدينة سوسة التونسية.
أشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالإنجاز الذي حققه أبطال الأولمبياد الخاص المصري، مؤكدة أن النتائج المتميزة التي حققوها تمثل إضافة جديدة إلى سجل النجاحات المتواصلة التي يحققها أبطال مصر من الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.
أكدت مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تواصل دعمها الكامل لأبطال الأولمبياد الخاص، مشيرة إلى أنهم يثبتون يوماً بعد يوم قدرتهم على العطاء والتميز، فضلاً عن نجاحهم في رفع اسم مصر عالياً وتحقيق نتائج مشرفة في المنافسات الدولية.
شهدت منافسات السباحة في المياه المفتوحة تتويج اللاعبين مهند محمد علي، وملك أحمد، وبريهان محمد، وعمر عصام، ومحمود رزق بالميداليات الذهبية، فيما حصد اللاعب محمد الشاذلي الميدالية الفضية.
كما أسفرت منافسات الترايثلون عن فوز محمود مسلم بالميدالية الذهبية، وعمر عصام بركات بالميدالية الفضية، لترتفع حصيلة البعثة المصرية إلى 8 ميداليات متنوعة.
شاركت مصر في البطولة بوفد رسمي ضم الأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين، برئاسة عمرو محي الدين.
وقاد أحمد مصطفى منتخب الترايثلون مديراً فنياً بمشاركة اللاعبين عمر عصام بركات ومحمود رزق مسلم، بينما تولى مصطفى ماجد الإدارة الفنية لمنافسات السباحة في المياه المفتوحة، بمشاركة اللاعبين محمد أسامة الشاذلي، ومهند محمد عبد الصمد، وملك أحمد فراج، وبريهان محمد سليمان، إلى جانب المدربة آية الله مجدي.
وعلى هامش البطولة، تشارك مصر في المؤتمر الإقليمي للشباب من خلال اللاعبة القائدة آية حسن شلتوت والشريكة القائدة فرح عماد محي الدين، بمرافقة الدكتورة بتول أشرف جمال الدين، حيث يهدف المؤتمر إلى تنمية القيادات الشبابية وتعزيز مفاهيم الدمج المجتمعي، وإتاحة الفرصة للاعبي الأولمبياد الخاص للمشاركة الفاعلة في صناعة القرار الرياضي والاجتماعي داخل الحركة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك