قناة القاهرة الإخبارية - مجموعة الدول الخمس تؤكد استمرار دعم أوكرانيا حتى تحقيق سلام عادل ودائم العربي الجديد - لجنة 4+4 الليبية تتوصل إلى اتفاق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية العربي الجديد - عطل في نظام التحكيم الآلي يتسبب بتعليق مباراة في بطولة ويمبلدون قناة الجزيرة مباشر - موسكو تتهم النيتو بالتحضير لمواجهة عسكرية مباشرة.. قراءة تحليلية في ما وراء الخبر Euronews عــربي - "القهوة وقشور جوز الهند".. البنتاغون يختبر تصنيع ذخائر من مواد غير تقليدية قناة الجزيرة مباشر - توافد جماهيري لافت لدعم أسود الأطلس قبيل المواجهة المرتقبة أمام هايتي في مدينة أتلانتا الأمريكية روسيا اليوم - لافروف: نشر قوات أوروبية في أوكرانيا سيعيد بناء جدار برلين من جديد و إلى الأبد قناة الجزيرة مباشر - محاولة فهم | اتفاق أمريكا وإيران.. تسوية أم تأجيل للصراع؟ Euronews عــربي - اكتشاف حمض نووي بشري أقدم من 2000 عام في كهوف إسبانيا والبرتغال القدس العربي - «غرف خلفية»: حين يصبح الضياع هو الكابوس الحقيقي
عامة

الخارجية الأمريكية تعلن استئناف العمل بسفارة واشنطن لدى الكويت

وكالة الأناضول
وكالة الأناضول منذ 1 ساعة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، استئناف عمل سفارة الولايات المتحدة لدى الكويت اعتبارا من اليوم.وفي منشور عبر حسابها على منصة شركة" إكس" الأمريكية، قالت وزارة الخارجية، إن" العلم الأمريكي ي...

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، استئناف عمل سفارة الولايات المتحدة لدى الكويت اعتبارا من اليوم.

وفي منشور عبر حسابها على منصة شركة" إكس" الأمريكية، قالت وزارة الخارجية، إن" العلم الأمريكي يرفرف مجددا فوق مدينة الكويت".

وأضافت أن سفارة الولايات المتحدة في الكويت" استأنفت عملياتها الرسمية اعتبارا من 24 يونيو/ حزيران الجاري (اليوم)".

ويأتي ذلك عقب نحو 4 أشهر من إغلاق السفارة على خلفية الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران التي بدأت في 28 فبراير/ شباط 2026.

ويأتي الإعلان بينما يجري وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، جولة خليجية تشمل الكويت والبحرين والإمارات خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو الجاري.

وقبل ساعات، بحث أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع روبيو، العلاقات التاريخية بين البلدين، وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة لجهود تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وفي أبوظبي، بحث روبيو، مع رئيس الإمارات محمد بن زايد، مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، وأمن الملاحة في مضيق هرمز، إلى جانب سبل تعزيز التعاون الثنائي والتطورات الإقليمية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وفي 18 يونيو 2026، وقّعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم، وشرعتا في 21 من الشهر ذاته في مفاوضات بسويسرا لإبرام اتفاق لإنهاء الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 فبراير/ شباط 2026.

وردت إيران بهجمات قتلت أمريكيين وإسرائيليين، كما شنت هجمات على ما قالت إنها قواعد ومصالح أمريكية بدول خليجية، بينها الإمارات والكويت والبحرين، لكن بعضها خلّف ضحايا مدنيين وأضر بمنشآت مدنية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك