أظهرت إحصاءات أولية صادرة عن وزارة السياحة الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن البلاد استقبلت أكثر من 10 ملايين سائح حتى الآن هذا العام، مما يشير إلى احتمال تسجيل رقم قياسي سنوي جديد.
وتجاوز عدد السياح الأجانب 10 ملايين سائح حتى عطلة نهاية الأسبوع الثالثة من هذا الشهر، أي قبل شهر تقريباً مقارنة بالعام الماضي، إذ سُجل هذا العدد العام الماضي في منتصف يوليو، وفقاً لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة، وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها هذا الرقم خلال النصف الأول من أي عام.
وشهدت السياحة انتعاشاً قوياً، حيث سجل 1.
95 مليون زائر في شهر مايو وحده، بزيادة قدرها 19.
4% عن العام السابق، وفقاً لوكالة" يونهاب" الكورية للأنباء.
وشكل السياح الصينيون النسبة الأكبر في مايو الماضي بواقع 560 ألف سائح، يليهم اليابانيون بواقع 360 ألف سائح، ثم الأميركيون بواقع 210 آلاف، وبلغ عدد المسافرين من تايوان 190 ألف سائح.
وأشار المسؤولون أيضاً إلى تزايد أعداد الزوار للمدن الواقعة خارج منطقة العاصمة، فقد ارتفع عدد القادمين عبر المطارات الإقليمية بشكل مطرد من 230 ألفاً في يناير إلى 360 ألفاً في مايو.
وبلغ إجمالي إنفاق الزوار الأجانب عبر بطاقات الائتمان في مايو، بما في ذلك المشتريات عبر الإنترنت، 2.
12 تريليون وون" 1.
38 مليار دولار"، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها المبلغ تريليوني وون منذ أن بدأت البلاد بتتبع البيانات ذات الصلة في يناير عام 2018.
وقال كانغ جونغ-وون، رئيس مكتب سياسة السياحة بالوزارة: " على الرغم من ارتفاع رسوم الوقود الإضافية بسبب أزمة الشرق الأوسط، فقد ارتفع عدد السياح القادمين بنسبة 21% على أساس سنوي حتى مايو، وتجاوز 10 ملايين بحلول منتصف يونيو، مما يدل على زخم نمو قوي، وسنعمل على توسيع نطاق التعاون مع الشركاء في القطاع الخاص، بما في ذلك فناني الكيبوب وشركات التصدير، لتعزيز مكانة كوريا الجنوبية كوجهة سياحية".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك