أعلنت إدارة الإعلام والاتصال في وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، تسلم الدفعة الثانية من السجناء السوريين المحكومين في السجون اللبنانية، البالغ عددهم 128 سجيناً، وذلك في إطار الجهود الدبلوماسية السورية المستمرة والتنسيق مع الجهات اللبنانية المتخصصة.
وأوضحت الإدارة أن عملية التسليم جرت بالتعاون مع وزارتي العدل والداخلية، ضمن مسار التنسيق المشترك بين الجانبين السوري واللبناني بشأن ملف السجناء السوريين في لبنان.
وفق وكالة" سانا".
وباشرت الجهات السورية، بإشراف مباشر من وزارة الخارجية والمغتربين وبالتنسيق مع وزارتي العدل والداخلية، تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع الجانب اللبناني، التي تنص على نقل المحكومين السوريين من لبنان، باعتباره بلد صدور الأحكام، إلى سوريا لاستكمال تنفيذ العقوبات وفق القوانين المحلية.
كما ذكرت أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين البلدين بتاريخ 6 شباط الماضي، والمتعلقة بتبادل المحكومين وتعزيز التعاون القضائي.
وأوضحت أن هذا الإجراء" يعكس حرص الجانبين على تعزيز التعاون الثنائي ومعالجة الملفات ذات الطابع الإنساني والقانوني، بما يخدم المصالح المشتركة".
ولفتت إلى أن الإجراء يشكل استمرارا للتنسيق والمتابعة لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاقية وفق الأصول المعتمدة بين البلدين، بحسب ما أوردته" سانا".
الدفعة الأولى وصلت في آذاروفي 18 من آذار الماضي، وصلت إلى معبر جديدة يابوس الحدودي في ريف دمشق الدفعة الأولى من السجناء السوريين الذين كانوا محتجزين في السجون اللبنانية، وفي مقدمتها سجن رومية المركزي، حيث جاءت العملية في إطار تنفيذ اتفاقية ثنائية بين دمشق وبيروت لنقل المحكومين، وفق وكالة الأنباء السورية" سانا".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك