لبنان، واصل الجيش اللبناني جهوده الميدانية في جنوب البلاد لإزالة المخاطر الناجمة عن المواجهات الأخيرة، حيث نفذت وحدات هندسية عمليات تفكيك ونقل ذخائر وعبوات ناسفة غير منفجرة خلفتها العمليات العسكرية لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدد من البلدات الجنوبية.
وأعلنت قيادة الجيش اللبناني أن الفرق المختصة تعاملت مع قنابل جوية وعبوات متفجرة عُثر عليها في مناطق متفرقة، قبل نقلها إلى مواقع آمنة تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة بشأنها.
بلدات عدة شملتها عمليات التطهير في جنوب لبنانوبحسب بيان الجيش، شملت أعمال إزالة المخلفات الحربية بلدات دير ميماس في قضاء مرجعيون، وبرعشيت في قضاء بنت جبيل، إضافة إلى بلدات زبدين والشرقية وتول في محافظة النبطية.
وأكدت القيادة أن هذه العمليات تأتي ضمن خطة متواصلة تهدف إلى حماية السكان وتأمين عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المتضررة.
دعم جهود إعادة الإعمار والخدمات في جنوب لبنانوفي موازاة العمليات الهندسية، تواصل وحدات من الجيش مواكبة أعمال الجهات الحكومية المختصة لإعادة فتح الطرق المتضررة وتسهيل حركة المواطنين، إلى جانب دعم مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية التي تضررت جراء المواجهات الأخيرة.
وتسعى السلطات اللبنانية إلى تسريع وتيرة الإصلاحات والخدمات الأساسية في القرى والبلدات الجنوبية تمهيدًا لعودة الاستقرار الكامل إليها.
هدوء ميداني بعد اتفاق وقف إطلاق الناروتأتي هذه التحركات في ظل هدوء نسبي تشهده المناطق الحدودية منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ خلال الأيام الماضية، بعد موافقة إسرائيل على الاتفاق الذي أوقف المواجهات العسكرية الأخيرة.
ولم تُسجل غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار، ما أتاح للجهات الرسمية البدء بعمليات إزالة آثار الحرب وتأمين المناطق المتضررة.
جهود لتأمين عودة الحياة الطبيعية في الجنوب اللبناني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك