كشفت وثائق رسمية حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، عن إصدار شركة نفط البصرة أوامر بخفض كبير في إنتاج النفط من حقول غرب القرنة-2 والرميلة والزبير، عازية ذلك إلى" ظروف قاهرة" ونقص في ناقلات النفط.
الوثائق، التي تحمل تاريخ يوم الثلاثاء (23 حزيران 2026)، وموقعة من قبل مدير هيئة العمليات في الشركة، عماد حسن لفتة، وجهت هيئات تشغيل الحقول الثلاثة بتنفيذ تخفيضات فورية في عمليات الإنتاج والضخ.
بحسب الأوامر الإدارية، طُلب من هيئات تشغيل الحقول تنفيذ الإجراءات التالية اعتباراً من الساعة 12: 00 من مساء يوم 23 حزيران:- حقل غرب القرنة-2: إيقاف الضخ بالكامل بنسبة 100%، وتقليص الإنتاج إلى 50 ألف برميل يومياً يتم تخزينها محلياً.
- حقل الرميلة: تقليص الإنتاج والضخ في حقل الرميلة الجنوبي ليصبح 350 ألف برميل يومياً.
- حقل الزبير: تقليص الإنتاج والضخ ليصبح الإنتاج بمقدار 300 ألف برميل يومياً.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك