ذكرت وكالة الأنباء العراقية اليوم الأربعاء أن حكومة إقليم كردستان أعلنت أن عددا من شركات النفط الأجنبية استأنفت عملياتها في الإقليم.
وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان بيشوا هورامي إن شركة" HKN" استأنفت إنتاجها بمعدل 7000 برميل يوميًا، وستستأنف الإنتاج في حقل" أتروش" يوم الأحد المقبل.
وأضاف: " باشرت شركة" غولف كيستون" الإنتاج اليوم في حقل" ليشكان"، في حين ستستأنف شركة" DNO" إنتاجها في حقلي" تاوك" و" فيشخابور" يوم الجمعة المقبل".
وتابع" ستستأنف شركة" هانت أويل" عملياتها في الثامن من يوليو المقبل".
وأوضح هورامي أن الشركات تعرضت لأضرار جسيمة جراء الهجمات السابقة التي استهدفت حقول النفط، ما استدعى توقف بعضها مؤقتًا عن العمل لإعادة تأهيل وتجديد المواقع المتضررة، وهو إجراء كان ضروريًا لضمان استمرارية الإنتاج بشكل آمن".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك