قناة القاهرة الإخبارية - مجموعة الدول الخمس تؤكد استمرار دعم أوكرانيا حتى تحقيق سلام عادل ودائم العربي الجديد - لجنة 4+4 الليبية تتوصل إلى اتفاق بشأن قانون الانتخابات الرئاسية العربي الجديد - عطل في نظام التحكيم الآلي يتسبب بتعليق مباراة في بطولة ويمبلدون قناة الجزيرة مباشر - موسكو تتهم النيتو بالتحضير لمواجهة عسكرية مباشرة.. قراءة تحليلية في ما وراء الخبر Euronews عــربي - "القهوة وقشور جوز الهند".. البنتاغون يختبر تصنيع ذخائر من مواد غير تقليدية قناة الجزيرة مباشر - توافد جماهيري لافت لدعم أسود الأطلس قبيل المواجهة المرتقبة أمام هايتي في مدينة أتلانتا الأمريكية روسيا اليوم - لافروف: نشر قوات أوروبية في أوكرانيا سيعيد بناء جدار برلين من جديد و إلى الأبد قناة الجزيرة مباشر - محاولة فهم | اتفاق أمريكا وإيران.. تسوية أم تأجيل للصراع؟ Euronews عــربي - اكتشاف حمض نووي بشري أقدم من 2000 عام في كهوف إسبانيا والبرتغال القدس العربي - «غرف خلفية»: حين يصبح الضياع هو الكابوس الحقيقي
عامة

ترامب: إيران أبلغت أمريكا بأنه لا توجد رسوم لعبور مضيق هرمز

كويت نيوز Q8News
كويت نيوز Q8News منذ 1 ساعة

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنهاء المفاوضات مع إيران في حال تبين تقاضيها رسوما على السفن المارة في مضيق هرمز.قال الرئيس الأمريكي إن إيران أبلغت الولايات المتحدة بأنه، خلافا للتقارير الكاذبة ال...

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنهاء المفاوضات مع إيران في حال تبين تقاضيها رسوما على السفن المارة في مضيق هرمز.

قال الرئيس الأمريكي إن إيران أبلغت الولايات المتحدة بأنه، خلافا للتقارير الكاذبة المثيرة للفتن، “لا توجد رسوم مرور، ولا تكاليف تأمين، ولا أي رسوم أخرى من أي نوع تطلبها أو تتقاضاها إيران على السفن المارة في مضيق هرمز.

وكتب ترامب على منصة “تروث سوشيال”: “أبلغت إيران الولايات المتحدة أنه، خلافا للتقارير الكاذبة لا توجد أي رسوم على السفن المارة في هرمز”.

وأضاف: “إذا تبين أن هذه المعلومات غير صحيحة، فستنتهي المفاوضات فورا! بالإضافة إلى ذلك، لم تمنح الولايات المتحدة أي أموال لإيران، ولا تم الإفراج عن أي من أموالها لها”.

وأردف: “وسنفرج عن جزء من أموالها، التي تخضع بالكامل لسيطرتنا، لمزارعينا ومربّي ماشيتنا، لشراء الذرة والقمح وفول الصويا وغيرها.

هناك حاجة ماسة للغذاء في إيران، وسنشتريه لهم حصريا من الولايات المتحدة.

شكرا لاهتمامكم بهذا الشأن! ”.

في المقابل، اعتبر رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أن مذكرة التفاهم الموقعة بين بلاده وواشنطن بمثابة “وثيقة رسمية لهزيمة استراتيجية منيت بها الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وأضاف في تصريحات أن “تفاهم إسلام آباد” لم يأت تحت الضغط بل كان “ثمرة للمقاومة”، معتبرا إياه إعلانا لهزيمة السياسة الأمريكية.

ودعا إلى تعزيز التعاون الإقليمي بدلا من الاستقواء بالخارج، مؤكدا أن أمن المنطقة يجب أن تصنعه دولها بنفسها، وأن التنمية يجب أن تكون لصالح شعوبها.

كما شدد وزير ​الخزانة الأمريكي سكوت ‌بيسنت اليوم الأربعاء على أن نسبة ​كبيرة من ​الأصول الإيرانية المجمدة ستُستخدم ⁠لشراء الأغذية ​والأدوية من الولايات ​المتحدة، مؤكدا على تصريحات سبق أن أدلى ​بها الرئيس ​دونالد ترامب في هذا الصدد.

غير ‌أن ⁠إيران تقول إنها من سيحدد كيفية إنفاق ​هذه ​الأموال.

وأضاف ⁠بيسنت في مقابلة مع شبكة (سي.

إن.

بي.

سي) ​أن وزارة ​الخزانة ⁠الأمريكية ستقوم من الدوحة بالإشراف ⁠على ​هذه الأموال.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك