ويعد مكتب المعلومات السوفييتي الأسطوري النواة التي انبثقت منها وكالة" نوفوستي" للأنباء ووكالة" ريا نوفوستي" ومجموعة" روسيا سيغودنيا" الإعلامية الدولية.
وكان المكتب قد تأسس في 24 يونيو 1941، مع بداية الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)، بهدف توفير تغطية فورية للأوضاع على الجبهات، وذلك تحت إشراف مجلس مفوضي الشعب في الاتحاد السوفيتي.
وقالت سيمونيان في رسالة التهنئة: " مكتب المعلومات السوفيتي هو أصل مؤسستنا.
شكرا جزيلا لكم جميعا على عملكم الرائع، وعلى ريادتكم الدائمة في كل شيء".
بوتين يهنئ مجموعة" روسيا سيغودنيا" الإعلامية بعيد تأسيسها الـ85وأضافت: " أنا فخورة بالجميع، وبكل فرد منا على حدة، وممتنة لكم كثيرا.
أتمنى لكم السعادة والصحة، وأن يحفظ الله بيوتكم وبيوتنا جميعا من كل مكروه".
وضم هيكل المكتب عند تأسيسه عددا من الأقسام، من بينها الأقسام العسكرية، والترجمة، والدعاية والدعاية المضادة، والشؤون الدولية، والشؤون الأدبية، كما أشرف على عمل المراسلين الحربيين، وقدم الدعم المعلوماتي للسفارات والقنصليات السوفيتية في الخارج، إلى جانب وسائل الإعلام الأجنبية ووكالات الأنباء والصحف والجمعيات الداعمة للاتحاد السوفيتي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك