وقال عضو شعبة الدواجن، سامح راضي، إن هناك مفاوضات جارية بين مصر وتركيا حول تصدير البيض المصري إلى السوق التركية، مشيرا إلى سعي الغرف التجارية إلى فتح أسواق جديدة وزيادة تنافسية المنتج المصري.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تستهدف رفع حجم الصادرات خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل كفاية الإنتاج المصري للاحتياجات الداخلية.
وفي الآونة الأخيرة تزايدت شكاوى مربي الدواجن ومنتجي البيض من الخسائر الفادحة التي يتكبدها القطاع في ظل تراجع الأسعار بشكل كبير مع زيادة المعروض بالأسواق.
وقال منتجون إن المربين يتكبدون خسائر تصل إلى 65 جنيها في كرتونة البيض الواحدة، حيث تخرج من المزارع بسعر 72 جنيها، رغم أن تكلفة إنتاجها أعلى من ذلك، وتباع للمستهلك داخل بعض السلاسل التجارية بأسعار تتراوح بين 100 و118 جنيها.
وأمام ضغوط الأسعار بدأ عدد كبير من مربي الدواجن في الخروج من السوق نتيجة الخسائر المتواصلة التي يتعرضون لها مؤخرا بحسب تصريحات لبعض المتنتجين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك