قناة الشرق للأخبار - عاجل | ترمب: لم أحصل على أي دعم أوروبي بشأن الحرب مع إيران القدس العربي - دموع هيلاري كلينتون على غزة القدس العربي - الهيدوس يقود قطر لتحقيق رقم تهديفي جديد في كأس العالم قناه الحدث - قطر: بدء العمل على تفاصيل اتفاق أميركا وإيران عبر فرق تقنية وكالة الأناضول - بتنظيم إماراتي.. تتويج الفائزين بتحدي القراءة العربي في إسطنبول العربية نت - الخارجية القطرية: التحضيرات التقنية لاتفاق أميركا وإيران بدأت قناة القاهرة الإخبارية - خلافات متصاعدة بين واشنطن وطهران.. هل يصمد الاتفاق الأمريكي الإيراني أمام الملفات العالقة؟ وكالة الأناضول - قائد القوات الجوية التركي يلتقي نظيره الموريتاني وكالة سبوتنيك - سلوفاكيا تعلن عدم مشاركتها في حزمة مساعدات الناتو العسكرية المزمعة لأوكرانيا القدس العربي - ما موقع فلسطين في الاتفاق الأمريكي ـ الإيراني؟
عامة

رئيس التأمينات: 300 ألف موظف يخرجون على المعاش سنويًا.. والحد الأقصى يصل لـ 13360 جنيهًا

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل خطة الدولة لإصلاح منظومة التأمينات الاجتماعية، مؤكدًا أن تطوير المعاشات يتم بصورة تدريجية وفق أسس اكتوارية تضمن استدامة النظام وتحقيق...

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل خطة الدولة لإصلاح منظومة التأمينات الاجتماعية، مؤكدًا أن تطوير المعاشات يتم بصورة تدريجية وفق أسس اكتوارية تضمن استدامة النظام وتحقيق العدالة بين المشتركين.

وقال عوض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج" على مسئوليتي" المذاع على قناة" صدى البلد": " ليه مش بنحط حد أدنى للاشتراك؟ لغاية 2018 كان 250 جنيها، ومن ضمن محاور الإصلاح اللي عملها القانون رقم 148 حط حد أدنى سنة 2020 بقيمة 1000 جنيه، ووصلنا دلوقتي إلى 2700 جنيه، وأول السنة الجديدة هيبقى 3000 جنيه، لأن الحد الأدنى للمعاش له حساباته المرتبطة بأجور المشتركين في التأمينات".

وأضاف: " إحنا عاملين زيادة تدريجية ونقدر نحسن حالته، ونظام التأمينات نظام طويل الأجل، وإصلاح الأنظمة طويلة الأجل مش بيتم من يوم وليلة".

وتابع: " سمعنا إن فيه ناس دلوقتي بتطلع معاشات بتاخد 5000 جنيه، مكنش كده السنتين اللي فاتوا كانوا 1500 جنيه، وفيه زيادة سنوية وإصلاح تدريجي مستمر".

أضاف: " الحد الأقصى للمعاشات اللي هيخرج السنة دي 13360 جنيهًا، والناس اللي اشتركت على الحدود القصوى من أول يوم اشتراك هي اللي ليها معاش بالشكل ده، واللي بيطلعوا معاش كل سنة حوالي 300 ألف واحد".

أشار إلى أن: " عندي ناس بتصرف معاشات من الثمانينيات بتدخل في 10 آلاف إلى 13 ألف جنيه، أما اللي بياخدوا 1700 جنيه فدول خرجوا السنة اللي فاتت ومشتركوش كتير على أقل أجر، وقيمة المعاش بتعتمد على قيمة الاشتراك ومدة الاشتراك".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك