وكالة سبوتنيك - سلوفاكيا ترفض المشاركة في حزمة دعم عسكري جديدة لكييف وكالة سبوتنيك - ترامب: رسوم عبور هرمز "غير مقبولة" في أي اتفاق مع إيران القدس العربي - ترامب لروته: دول الناتو “خذلت” الولايات المتحدة في الحرب مع إيران CNN بالعربية - هل تتفق مع ترامب بشأن السماح لإيران بامتلاك صواريخ باليستية؟ قناة الجزيرة مباشر - ترمب: لم أحصل على أي دعم من أوروبا بشأن حرب إيران الليوان - روان محمد: سالفة أرباح الملايين من بثوث التيك توك غير منطقية العربية نت - العليمي يوجه بتشكيل لجنة أمنية للتحقيق في مقتل مراسل العربية قناه الحدث - تحرك حكومي يمني لفتح تحقيق عاجل في اغتيال مراسل الحدث محمد عيضة CNN بالعربية - لقطة مونديالية.. لاعب كندا المصاب يدعم زملائه داخل الملعب من على كرسي متحرك العربية نت - لقطة مؤثرة .. إسماعيل كوني يحتفل بتأهل كندا على كرسي متحرك
عامة

هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل البضاعة التي روّجها نتنياهو

 خبرني
خبرني منذ 1 ساعة

خبرني - في تطور يعكس فشل سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بدأت الإدارة الأمريكية تدرك أنها خُدِعت لسنوات طويلة بشأن الواقع الفلسطيني، وتعود مجدداً للتعامل مع رام الله كعنوان رئيسي لإدارة...

خبرني - في تطور يعكس فشل سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بدأت الإدارة الأمريكية تدرك أنها خُدِعت لسنوات طويلة بشأن الواقع الفلسطيني، وتعود مجدداً للتعامل مع رام الله كعنوان رئيسي لإدارة الوضع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبحسب مقال رأي نشرته صحيفة" هآرتس" العبرية اليوم الثلاثاء، فقد بدأ البيت الأبيض يدرك أن" البضاعة" التي روّج لها نتنياهو للرئيس الأمريكي دونالد ترامب طوال السنوات الماضية كانت" معيبة" أيضاً في الجانب الفلسطيني.

وأضافت الصحيفة أن" نصائح" نتنياهو لم تؤدِ إلى تشكيل" شرق أوسط جديد" ولا إلى توسيع" اتفاقيات أبراهام" كما كان يحلم ترامب، مشيرة إلى أن غزة لا تزال مدمرة وحماس لا تزال تسيطر عليها، فيما يتدهور الوضع في الضفة الغربية يوماً بعد يوم، وتبتعد الدول العربية عن رؤية ترامب.

وتابعت: " في واشنطن عادوا ليدركوا الاستنتاج الطبيعي: لا بد من جهة تدير غزة والضفة، وبغياب خيارات أخرى، فإن رام الله هي العنوان".

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة، وبعد سبع سنوات من إغلاق قنصليتها التاريخية في القدس التي كانت تمثل التواصل مع الفلسطينيين، بدأت تجري اتصالات مع رام الله للوصول إلى تفاهمات جديدة، مع أمل فلسطيني بإعادة فتح القنصلية.

كما يجري الحديث عن إمكانية تحويل جزء من الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى الاحتلال إلى غزة، فيما يحاول نتنياهو مرة أخرى عرقلة أي تقدم في العلاقات بين واشنطن ورام الله.

واعتبرت" هآرتس" أن هذه العودة الأمريكية إلى رام الله تمثل" انهياراً كاملاً" لسياسة نتنياهو، محذرة من أن المعارضة الإسرائيلية لا تزال تتبنى إلى حد كبير الرواية اليمينية التي تساوي بين السلطة الفلسطينية وحماس.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك