قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات أسيوط بمعاقبة سائق سيارة أجرة" تاكسي" بالسجن المؤبد؛ على خلفية إدانته باختطاف طفلة واقتيادها بالإكراه إلى منطقة معزولة، وهتك عرضها بالقوة وتحت وطأة التهديد بسلاح أبيض" مشرط".
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فتحي صادق، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عماد الدين عزت محمد، ومحمد إبراهيم صقر، وبأمانة سر صلاح تمام محمد ومارتن يوسف.
تعود أحداث القضية إلى شهر يناير 2026، حينما تلقت الأجهزة الأمنية إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود بلاغ عن واقعة تحرش في محيط منطقة" المعلمين" التابعة لدائرة قسم أول أسيوط.
وبالانتقال الفوري لفحص البلاغ، تبين استيقاف الأهالي لسيارة أجرة" تاكسي" وضبط قائدها المدعو" ح.
ع" البالغ من العمر 40 عاماً، إثر تعالي صرخات طفلة تدعى" هـ.
ا" (13 عاماً، طالبة مقيمة بالوليدية)، والتي استغاثت بالمارة جراء تعرضها لاعتداء داخل المركبة.
وكشفت التحقيقات؛ وكشفت التحقيقات أن الطفلة استوقفت سيارة الأجرة للعودة إلى منزلها، إلا أن السائق طلب منها الجلوس بالمقعد الأمامي، بحجة أن المقعد الخلفي مكسور، ثم انحرف بالمركبة عن مسارها الصحيح بدعوى التنزه.
ومع إبداء الطفلة الرفض القاطع، أحكم الجاني إغلاق النوافذ والأبواب متجاوزاً توسلاتها، وعمد إلى عرض مقطع مرئي مخل بالآداب عبر هاتفه المحمول في محاولة لترهيبها والسيطرة عليهاوأشارت التحقيقات إلى أن المتهم اصطحب المجني عليها إلى منطقة نائية تضم مباني تحت الإنشاء، حيث هددها بسلاح أبيض وأجبرها على البقاء معه، ثم ارتكب أفعالًا جنائية بحقها بالقوة.
وخلال عودته إلى أحد الشوارع الرئيسية، استغلت المجني عليها تهدئة سرعة السيارة عند أحد المطبات وحاولت الفرار، إلا أن المتهم حاول منعها.
وأثار الموقف انتباه أحد المارة الذي تدخل لمساعدتها، ما أدى إلى تجمع الأهالي في المكان وإبلاغ شرطة النجدة، التي انتقلت على الفور وتمكنت من ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.
وبعد نظر القضية وسماع أقوال الشهود ومرافعات الدفاع والنيابة، أصدرت محكمة جنايات أسيوط حكمها بمعاقبة المتهم بالسجن المؤبد، لإدانته في الواقعة المنسوبة إليه.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك