القدس المحتلة: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل متعاقد في “حادث عملياتي” في غزة الأربعاء، وهو سادس قتيل إسرائيلي منذ التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حماس في تشرين الأول/أكتوبر.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “في وقت سابق اليوم، وخلال نشاط للجيش الإسرائيلي وقوات الأمن في قطاع غزة، قُتل موظف يعمل لدى شركة متعاقدة تنفذ مشاريع هندسية لحساب وزارة الدفاع، نتيجة حادث عملياتي.
وقد أُبلغت عائلته”.
وقال الجيش إنه لا يستطيع بعد كشف هويته، لكنه أكد أنه مواطن إسرائيلي.
واندلعت الحرب على غزة في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى ضد إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، واستمرت نحو عامين، وسط عمليات عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في القطاع.
ودخل اتفاق لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، غير أن الهدنة شهدت خروقات متكررة.
ومنذ سريان وقف إطلاق النار، استُشهد ما لا يقل عن 1027 فلسطينياً جراء هجمات إسرائيلية، بحسب وزارة الصحة في غزة.
ويقول الجيش الإسرائيلي إنه خسر خمسة جنود في غزة خلال الفترة نفسها.
وبموجب المرحلة الثانية المتعثرة من خطة وقف إطلاق النار المدعومة من الولايات المتحدة، كان يفترض أن تنسحب إسرائيل تدريجيا من القطاع وأن تسلم حماس أسلحتها، وهو ما لم يحدث.
وتقول إسرائيل الآن إنها تسيطر على ما لا يقل عن 70 في المئة من قطاع غزة، بعدما كانت تسيطر على ما يزيد قليلا عن نصفه عقب انسحابها في اليوم الأول من الهدنة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك