العربي الجديد - سرقة الكابلات تقطع الاتصالات في دمشق العربي الجديد - عطلة القطريين الصيفية... فرصة لتجديد النشاط وتجاوز الروتين العربي الجديد - بنوك الدم في غزة... الرصيد صفر ومستلزمات الفحص شحيحة التلفزيون العربي - ترمب يحذر إيران.. خلافات بين واشنطن وطهران حول تفسير بنود مذكرة التفاهم روسيا اليوم - فضيحة على الشواطئ الأمريكية.. تصوير عشرات المنقذين والموظفين عراة في غرفة تبديل الملابس رويترز العربية - مشادة بين ترامب وسناتور جمهوري بشأن حرب إيران روسيا اليوم - شركات نفط أجنبية تستأنف الإنتاج في إقليم كردستان وفق جداول زمنية محددة العربي الجديد - لبنان | إصابة جندي إسرائيلي وحزب الله يحذر من خرق وقف إطلاق النار الليوان - لأول مرة.. روان محمد تكشف لـ "طارق شو" حجم أرباحها من بثوث التيك توك روسيا اليوم - فيتسو: براتيسلافا لن تشارك في حزمة المساعدات العسكرية الجديدة للناتو لأوكرانيا
عامة

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل متعاقد في “حادث” بغزة

القدس العربي
القدس العربي منذ 1 ساعة

القدس المحتلة: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل متعاقد في “حادث عملياتي” في غزة الأربعاء، وهو سادس قتيل إسرائيلي منذ التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حماس في تشرين الأول/أكتوبر.وقال الجيش الإسرائيلي ...

القدس المحتلة: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل متعاقد في “حادث عملياتي” في غزة الأربعاء، وهو سادس قتيل إسرائيلي منذ التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حماس في تشرين الأول/أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “في وقت سابق اليوم، وخلال نشاط للجيش الإسرائيلي وقوات الأمن في قطاع غزة، قُتل موظف يعمل لدى شركة متعاقدة تنفذ مشاريع هندسية لحساب وزارة الدفاع، نتيجة حادث عملياتي.

وقد أُبلغت عائلته”.

وقال الجيش إنه لا يستطيع بعد كشف هويته، لكنه أكد أنه مواطن إسرائيلي.

واندلعت الحرب على غزة في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى ضد إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، واستمرت نحو عامين، وسط عمليات عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في القطاع.

ودخل اتفاق لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، غير أن الهدنة شهدت خروقات متكررة.

ومنذ سريان وقف إطلاق النار، استُشهد ما لا يقل عن 1027 فلسطينياً جراء هجمات إسرائيلية، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه خسر خمسة جنود في غزة خلال الفترة نفسها.

وبموجب المرحلة الثانية المتعثرة من خطة وقف إطلاق النار المدعومة من الولايات المتحدة، كان يفترض أن تنسحب إسرائيل تدريجيا من القطاع وأن تسلم حماس أسلحتها، وهو ما لم يحدث.

وتقول إسرائيل الآن إنها تسيطر على ما لا يقل عن 70 في المئة من قطاع غزة، بعدما كانت تسيطر على ما يزيد قليلا عن نصفه عقب انسحابها في اليوم الأول من الهدنة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك