وفي مقابلة مع قناة CNBC، قال بيسنت: " أتوقع أن ترغب روسيا، عندما ينتهي النزاع الروسي الأوكراني، في العودة إلى النظام الدولاري، لأن الدولار، مرة أخرى، هو سيولتنا، هو أسواق رأس المال لدينا، هو عمق واتساع (السوق)، الجميع يريد أن يكون هنا".
وأضاف بيسنت أن تعزيز الهيمنة العالمية للدولار يُعد هدفا استراتيجيا لواشنطن، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تطمح أيضا لإعادة إيران وفنزويلا ودول أخرى إلى النظام المالي القائم على العملة الأمريكية.
وفي سياق متصل، صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، يوم الأربعاء بأن حصة الدولار في التسويات الدولية لا تزال مرتفعة، لكنه أشار إلى أن الاتجاه نحو تراجعها" بات واضحا".
ووصف أي نقاش حول إنشاء عملة بديلة للدولار من قبل دول بريكس بأنه" غير وارد" حاليا، فيما تواصل تلك الدول العمل على زيادة حصة المدفوعات بالعملات الوطنية في تجارتها البينية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك