وكشف خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج" راحة نفسية"، على قناة الناس، اليوم الأربعاء، أن تدهور الحالة لا يعني عودة الإنسان طفلًا بالمعنى الكامل، وإنما هو ضعف تدريجي في الإدراك والتفكير والسلوك، ما يجعله في حاجة مستمرة إلى رعاية من المحيطين به.
وأشار إلى أن أبرز أعراض المرض تتمثل في ضعف الذاكرة، لكنه ليس مجرد نسيان عادي، بل هو تدهور مستمر يبدأ غالبًا بنسيان الأحداث القريبة، بينما تظل الذكريات القديمة لفترة أطول.
وأضاف أن المرض يتطور بشكل تدريجي وبطيء على مدار سنوات، حيث تضعف وظائف المخ شيئًا فشيئًا، ما يجعل التغيرات غير ملحوظة في البداية، لكنه لا يحدث بشكل مفاجئ كما يعتقد البعض.
وبيّن أن إصابات المخ الناتجة عن الحوادث قد تؤدي إلى مشكلات في الذاكرة أو ما يُعرف بالخرف، لكنها تختلف عن مرض ألزهايمر، مؤكدًا أن الأخير له طبيعة خاصة في التدهور التدريجي لوظائف المخ.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك