حرص الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على متابعة الحالة الصحية لطبيبة الأسنان التي تعرضت لاعتداء داخل أحد المراكز الطبية، موجهاً الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير، بزيارتها في مستشفى ناصر التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، للاطمئنان على وضعها الصحي ومتابعة الاستعدادات الخاصة بالتدخلات الجراحية اللازمة.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزير شدد على توفير أعلى مستويات الرعاية الطبية للطبيبة المصابة، مع تقديم الدعم النفسي والإداري لها ولأسرتها، مؤكداً التزام الوزارة بحماية العاملين في القطاع الصحي وتوفير بيئة عمل آمنة تضمن لهم أداء رسالتهم المهنية.
اتخاذ الإجراءات القانونية بعد الاعتداء على طبيبةوأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الصحة أجرى اتصالاً بالمستشار محمد شوقي، النائب العام، لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة، لافتاً إلى أنه تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية التي شهدت الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الأمنية المختصة.
وأشار إلى أن التعامل مع الواقعة يأتي وفقاً لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات مشددة بحق المعتدين على مقدمي الخدمات الصحية، موضحاً أن الجهات المعنية تحفظت بالفعل على أربعة متهمين، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
وأضاف أن الدكتور خالد عبدالغفار تواصل كذلك مع والد الطبيبة المصابة، مؤكداً حرص الوزارة على ضمان حصولها على كامل حقوقها، ومتابعة حالتها الصحية لحين تماثلها للشفاء وعودتها إلى ممارسة عملها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك