فرانس 24 - مباشر: الحرس الثوري يفرض تعليمات جديدة لعبور مضيق هرمز ويلزم السفن بالتنسيق مع إيران قناة الغد - آلاف القتلى وانهيار مبان.. فنزويلا تعلن حالة الطوارئ بعد زلزالين قويين روسيا اليوم - "عجوز على عكازين".. شقيقة رونالدو تدافع عنه بطريقة غير متوقعة وتثير الجدل القدس العربي - إعلان حالة الطوارئ في فنزويلا عقب هزات أرضية CNN بالعربية - من هو "منافس" المغرب في دور الـ32 بكأس العالم 2026؟ قناة التليفزيون العربي - "لا انسحاب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك".. وزير الأمن الإسرائيلي يتحدى ترمب! قناة الجزيرة مباشر - US Energy Secretary: About 40 Million Barrels of Oil Passed Through the Strait of Hormuz Independent عربية - القضاء الأميركي يمنع إجراء اعتقالات داخل محاكم الهجرة قناه الحدث - اتحاد صحفيي غرب آسيا يدين مقتل مراسل الحدث محمد عيضة في المكلا فرانس 24 - فنزويلا تعلن حالة الطوارئ بعد زلزالين قويين وتحذيرات من خسائر بشرية كبيرة
عامة

70 مليار جنيه لدعم أصحاب المعاشات

الرئيس نيوز
الرئيس نيوز منذ 3 ساعات

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من معاش شهر يوليو المقبل، الذي يبدأ صرفه في الأول من الشهر، مؤكدًا أ...

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من معاش شهر يوليو المقبل، الذي يبدأ صرفه في الأول من الشهر، مؤكدًا أن هذه الزيادة ستشمل نحو 11.

5 مليون مواطن، بتكلفة سنوية تصل إلى 70 مليار جنيه.

وأوضح" عوض" في مداخلة لبرنامج" على مسئوليتي" المُذاع على قناة" صدى البلد" أن القرار يأتي في إطار حرص الدولة على دعم أصحاب المعاشات وتحسين أوضاعهم المعيشية، مشيرًا إلى أن الزيادة الجديدة ستصرف بشكل دوري مع المعاشات الشهرية، وأنها جزء من الإصلاحات المستمرة في قانون التأمينات والمعاشات الذي ينص على زيادة سنوية في يوليو لا تقل عن معدل التضخم.

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: 15% الحد الأقصى لزيادة المعاشاتوأكد رئيس الهيئة أن الحد الأقصى للزيادة المقررة وفق القانون يبلغ 15%، وهو ما يتناسب مع موارد الهيئة وإمكاناتها المالية، موضحًا أن المطالبات بزيادات أكبر تبدو عادلة من الناحية الاجتماعية، لكنها غير ممكنة من الناحية الحسابية، إذ تعتمد قيمة المعاش على عاملين رئيسيين: الأجر الذي اشترك به المواطن وعدد سنوات الاشتراك.

كما أشار إلى أن من اشترك بأجر 10 آلاف جنيه لمدة 18 سنة يحصل على معاش أعلى من آخر اشترك 36 سنة لكن بأجر 2000 جنيه، موضحًا أن الحسابات التأمينية لا تسمح بالمساواة بين مختلف الشرائح، وأن النظام قائم على الاشتراكات الفعلية التي يسددها المواطنون.

ولفت إلى أن الحد الأدنى للأجر التأميني ارتفع تدريجيًا من ألف جنيه قبل ست سنوات إلى 2700 جنيه حاليًا، وسيصل إلى 3 آلاف اعتبارًا من يناير المقبل، بينما ارتفع الحد الأقصى من 7 آلاف إلى 16.

700 جنيه، ومن المقرر أن يصل إلى 19.

300 جنيه العام المقبل، وهو ما انعكس على قيمة المعاشات التي تحسنت بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات الماضية.

كذلك أوضح أن الحد الأقصى للمعاش الذي يُصرف حاليًا يبلغ 13.

360 جنيه، وهو مخصص للذين اشتركوا منذ بداية عملهم على الحدود القصوى للأجر التأميني، بينما يستفيد باقي أصحاب المعاشات من الزيادات السنوية التي تضاف في يوليو، ما أدى إلى تحسن تدريجي في قيمة المعاشات، حتى لمن بدأوا بمبالغ صغيرة قبل سنوات طويلة.

وأكد رئيس الهيئة أن الإصلاحات مستمرة، وأن الدولة ملتزمة بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات عامًا بعد عام، بما يضمن لهم حياة كريمة ويعكس تقدير القيادة السياسية لدورهم في المجتمع.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك