كشف والد طبيبة الأسنان التي تعرضت لاعتداء داخل وحدتها الصحية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، تفاصيل الواقعة التي أسفرت عن إصابتها بكسور متعددة ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وسط تحقيقات موسعة من الجهات المختصة.
وأوضح أن الواقعة بدأت خلال ممارسة ابنته لعملها، حيث قامت بخلع ضرس لإحدى الفتيات، ووضعت الضرس داخل وعاء النفايات الطبية وفق الإجراءات المتبعة داخل الوحدة الصحية لمنع انتقال أي عدوى فيروسية، إلا أن الفتاة اعترضت وطلبت استعادته، فرفضت الطبيبة ذلك، وأخبرتها بإمكانية تقديم شكوى لمديرة الوحدة إذا رغبت.
وأضاف أن الأمور تطورت بشكل مفاجئ، حيث فوجئت الطبيبة بدخول والد الفتاة وبرفقته 5 أشخاص إلى الوحدة الصحية، وقاموا بالاعتداء عليها باستخدام أدوات حديدية ومقص، ما أسفر عن إصابتها بكسور وإصابات بالغة استدعت نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأشار والد الطبيبة إلى أنه تلقى اتصالًا أثناء وجوده في عمله يفيد بوقوع الحادث، وعند وصوله إلى الوحدة الصحية فوجئ بحالة من الصراخ وآثار تحطيم واضحة داخل المكان.
وأكد الأب أن المعتدين انهالوا على ابنته بالضرب المبرح داخل الوحدة، ما تسبب في إصابتها بكسور استدعت تدخلًا طبيًا عاجلًا ونقلها إلى المستشفى، حيث تخضع حاليًا للعلاج.
ووجه والد الطبيبة الشكر إلى الجهات المعنية، مؤكدًا أنها تحركت فور وقوع الحادث وتواصلت مع الأسرة، مطالبًا بسرعة محاسبة المتورطين في الواقعة، قائلاً: " حسبي الله ونعم الوكيل.
عايز حق بنتي".
وتواصل الأجهزة الأمنية والجهات المختصة بالقليوبية تحقيقاتها في الواقعة للوقوف على ملابساتها كاملة وسماع أقوال الأطراف المختلفة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
تواصل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع المستشار محمد شوقي النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل إحدى المنشآت الطبية.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع تفاصيل الواقعة ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إذ تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.
وأضاف أن التحرك يأتي وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات رادعة ضد كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم بالفعل التحفظ على 4 من المتهمين في الواقعة وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وأكدت وزارة الصحة استمرارها في اتخاذ كافة التدابير التي تضمن حماية الأطقم الطبية وتوفير بيئة عمل آمنة تمكنهم من أداء رسالتهم المهنية والإنسانية.
تواصل جهات التحقيق المختصة مباشرة التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة، حيث قررت استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به، إلى جانب عدد من شهود العيان، لسماع أقوالهم بشأن ملابسات الواقعة وفحصها بشكل كامل.
ويأتي ذلك في إطار استكمال التحقيقات، والوقوف على تفاصيل ما جرى داخل المركز الطبي، والاستماع إلى إفادات جميع الأطراف، إلى جانب مراجعة الأدلة المتاحة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كانت طبيبة الأسنان، تعرضت لإصابة بكسر مضاعف وإصابات متفرقة، إثر واقعة اعتداء داخل أحد المراكز الطبية بمنطقة شبرا الخيمة، في حادثة أثارت جدلًا واسعًا، خاصة مع تبادل الاتهامات بين طرفي النزاع.
بدأت تفاصيل الواقعة عقب تداول مقطع فيديو لفتاة تدعى" خ.
أ"، قالت فيه إنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما تسبب – بحسب روايتها – في إصابتها بجرح في الرأس، مشيرة إلى أنها حررت محضرًا رسميًا للمطالبة بحقها.
في المقابل، أكدت طبيبة الأسنان، أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا استلام الضروس بعد خلعها، إلا أنها رفضت ذلك لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص، التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى.
وأضافت الطبيبة أن الموقف تطور إلى مشادة كلامية، أعقبها – وفق روايتها – اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين باستخدام آلة حديدية، ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب جروح في الرقبة والرأس والظهر، فضلًا عن وقوع تلفيات داخل المركز الطبي، فيما تواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها كاملة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك