روسيا اليوم - الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تستعد لتقديم مساعدات إلى فنزويلا بعد الزلزال روسيا اليوم - علماء روس يكتشفون طفرة جينية مرتبطة بظهور أعراض التوحد قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الرابعة صباحا من القاهرة الإخبارية إعلام العرب - أزمة البحارة المصريين المختطفين قبالة سواحل الصومال.. تهديد جديد وكشف قيمة الفدية روسيا اليوم - الاتحاد الأوروبي يوهم مولدوفا بعضويته روسيا اليوم - "السيل التركي" يعمل بأقصى طاقته رغم العقوبات روسيا اليوم - جنوب إفريقيا تصنع المفاجأة وتخطف بطاقة التأهل من كوريا الجنوبية في مونديال 2026 قناة الجزيرة مباشر - عاجل | الحرس الثوري يحذر من تغيير مسارات الملاحة في هرمز ويؤكد القدس العربي - جنوب أفريقيا تصدم كوريا الجنوبية وتخطف بطاقة العبور التاريخية CGTN العربية - عمان وإيران تضمنان المرور الآمن عبر مضيق هرمز
عامة

الشروق المركزي تطلق حملة للتبرع بالدم لإنقاذ المرضى

جريدة المساء
جريدة المساء منذ 3 ساعات

أعلنت مستشفى الشروق المركزي تنظيم حملة للتبرع بالدم يوم الإثنين الموافق 29 يونيو 2026، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، ودعمًا للمرضى الذين يحتاجون إلى نقل الدم والحالات الحرجة والطا...

أعلنت مستشفى الشروق المركزي تنظيم حملة للتبرع بالدم يوم الإثنين الموافق 29 يونيو 2026، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، ودعمًا للمرضى الذين يحتاجون إلى نقل الدم والحالات الحرجة والطارئة، بما يسهم في توفير مخزون آمن من أكياس الدم وإنقاذ حياة المرضى.

وقالت الدكتورة أمل إسماعيل، مديرة مستشفى الشروق المركزي، إن التبرع بالدم يعد من أنبل صور العطاء والعمل الإنساني، مؤكدة أن المستشفى تحرص على دعم المبادرات المجتمعية التي تسهم في توفير احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته.

وأضافت أن إدارة المستشفى اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لاستقبال المتبرعين وتوفير بيئة آمنة ومجهزة وفقًا للمعايير الطبية المعتمدة.

وأشارت إلى أن التبرع بالدم لا يستغرق سوى دقائق معدودة، لكنه قد يصنع فارقًا كبيرًا في حياة المرضى الذين يحتاجون إلى نقل الدم بصورة عاجلة، داعية أهالي مدينة الشروق إلى المشاركة الإيجابية في هذه المبادرة الإنسانية.

من جانبها، أكدت الدكتورة إيناس يوسف، نائب مدير المستشفى، أن جميع المتبرعين سيخضعون لفحوصات طبية شاملة قبل التبرع، تشمل قياس نسبة الهيموجلوبين، وقياس ضغط الدم والنبض، ومتابعة العلامات الحيوية، بالإضافة إلى إجراء التحاليل اللازمة للكشف عن الفيروسات لضمان سلامة المتبرعين وجودة وحدات الدم المتبرع بها.

وأضافت أن المستشفى خصصت عددًا من المزايا للمتبرعين تشجيعًا على المشاركة، تتضمن الكشف مجانًا بالعيادات الخارجية، إلى جانب خصم 10% على عدد من الخدمات الطبية المقدمة للمتبرع أو أحد مرافقيه من الأسرة، وتشمل خدمات الأشعة والمعامل والعمليات والكشف الطبي، وذلك في نفس يوم التبرع أو في موعد لاحق حال عدم توافر الخدمة.

وأكدت إدارة المستشفى أن وحدة دم واحدة قد تساهم في إنقاذ أكثر من مريض، مشددة على أهمية نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم لما لها من دور كبير في دعم المنظومة الصحية وتلبية احتياجات المرضى.

ومن المقرر أن تُقام الحملة يوم الإثنين 29 يونيو 2026 من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً بمقر مستشفى الشروق المركزي بشارع سعد زغلول، بجوار بنك الإسكان والتعمير، بالحي الثاني بمدينة الشروق، مع دعوة جميع المواطنين القادرين على التبرع للمشاركة في هذا العمل الإنساني النبيل.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك