وكالة سبوتنيك - الحرس الثوري: إعلان مسار جديد بمضيق هرمز دون تنسيق مع إيران "غير مقبول وخطير" وكالة سبوتنيك - إعلام: باكستان تعلق على أنباء محاولة إسرائيل اغتيال قائد جيشها Euronews عــربي - دي جي شهير في إيبيزا متهم بأنه العقل المدبر لشبكة دولية لتهريب المخدرات القدس العربي - لتجنب البرازيل.. اليابان ترفع راية “اللعب النظيف” أمام السويد وكالة سبوتنيك - الخارجية الإيرانية: حلف الناتو متواطئ في العدوان على البلاد ويجب محاسبته قناة القاهرة الإخبارية - رسميا.. مطار النجف الأشرف يطير برخصة دولية تفتح أجواء العراق للعالم قناة القاهرة الإخبارية - حسين فهمي يكشف الأسرار الخفية للمجتمع الصيني بوثائقي مثير الجزيرة نت - قوارب من الركام والأنقاض.. حرفيو غزة يعيدون الأمل لقطاع الصيد وكالة الأناضول - نعمت بدوي.. مرمم سوري ينقذ كنوزا تاريخية دمرتها الحرب DW عربية - الكشف عن فوائد غير متوقعة للحديث مع الذات!
عامة

الكويت.. فيديو مراسم إعادة رفع العلم الأمريكي في السفارة بحضور روبيو

CNN بالعربية
CNN بالعربية منذ 1 ساعة

(CNN)—نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، مقطع فيديو من مراسم إعادة رفع العلم الأمريكي في السفارة بالكويت العاصمة، بحضور وزير الخارجية، ماركو روبيو، الذي يجري زيارة إقليمية بعد نحو 3 أشهر على إغل...

(CNN)—نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، مقطع فيديو من مراسم إعادة رفع العلم الأمريكي في السفارة بالكويت العاصمة، بحضور وزير الخارجية، ماركو روبيو، الذي يجري زيارة إقليمية بعد نحو 3 أشهر على إغلاقها.

الفيديو نشرته الخارجية الأمريكية على صفحتها الرسمية الناطقة باللغة العربية على منصة إكس (تويتر سابقا)، ذاكرة بتعليق: " يرفرف العلم الأمريكي الآن مجدداً وبكل فخر فوق مدينة الكويت.

وقد استأنفت السفارة الأمريكية في الكويت عملها رسمياً اعتباراً من 24 يونيو".

من جهته نشر روبيو صورا بتدوينة على صفحته بمنصة إكس، قائلا بتعليق: " يرفرف العلم الأمريكي - رمز الحرية والوحدة - مجدداً وبكل فخر فوق مدينة الكويت.

تُعد الكويت شريكاً لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين.

وتتطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز شراكتنا في جميع مجالات التعاون".

وكانت الولايات المتحدة قد علّقت عملياتها في السفارة مطلع مارس/آذار، مشيرةً حينها إلى أنه" على الرغم من عدم ورود أي تقارير عن إصابات بين أفراد الطاقم الأمريكي، فإن سلامة الأمريكيين في الخارج تبقى على رأس أولويات وزارة الخارجية الأمريكية".

ويُشير الإغلاق الكامل للسفارة إلى مستوى المخاطر العالية التي يواجهها أفراد الطاقم الأمريكي على الأرض.

فقد تعرضت السفارة لهجمات متكررة بطائرات مسيرة إيرانية.

وتعمل العديد من المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في المنطقة بطاقم الطوارئ فقط، بعد أن أُجبر الموظفون على مغادرة البلاد أو أُذن لهم بذلك خلال الحرب.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك