الولايات المتحدة: تعهد مدرب منتخب اليابان هاغيمي مورياسو، بأن يلعب فريقه للفوز على السويد القوية جدا في مباراته الأخيرة بدور المجموعات، على أمل أن يكون ذلك كافيا لاحتلال صدارة المجموعة السادسة في مونديال أمريكا الشمالية.
وإذا حققت اليابان نتيجة أفضل أمام السويد في دالاس الخميس مقارنة بما ستحققه هولندا أمام تونس التي خرجت من المنافسة، ستتأهل في المركز الأول للمجموعة وتتجنب مواجهة البرازيل في دور الـ32.
ويلتقي متصدر المجموعة مع المغرب في مونتيري، فيما يواجه صاحب المركز الثاني أبطال العالم خمس مرات في هيوستن في اليوم ذاته.
ورغم أن التعادل يكفي لضمان تأهل اليابان، شدد مورياسو على أن فريقه يفكر فقط في تحقيق الفوز.
وقال في مؤتمر صحافي عشية المباراة: “أما بالنسبة لأهدافنا، فنريد الفوز والتأهل في صدارة المجموعة”.
وأضاف: “أعتقد أن اللعب في مونتيري سيكون الخيار الأفضل.
أقمنا معسكرا تدريبيا هناك قبل البطولة، ولعبنا ضد تونس في المكان ذاته، كما أن اللاعبين اختبروا أجواء الملعب وظروف أرضيته وطبيعة المنشأة، لذلك فإن اللعب في مكان نعرفه جيدا يُعد بالتأكيد ميزة”.
وكانت اليابان قد تعادلت مع هولندا 2-2 في المباراة الافتتاحية للمجموعة.
واكتسح المنتخب الياباني نظيره التونسي 4-0 في مباراته الثانية، لكنه يحتل المركز الثاني خلف هولندا التي تملك أيضا أربع نقاط، بفارق الأهداف المسجلة مع تساوي الفريقين في فارق الأهداف.
وتعرضت السويد لخسارة قاسية أمام هولندا 1-5، غير أن مورياسو حذّر من خطورة هجومها بقيادة هدافي الدوري الإنكليزي ألكسندر إيزاك وفيكتور يوكيريس.
وقال: “السويد فريق قوي جدا.
إنهم متماسكين دفاعيا وسريعين في الهجوم.
لن تكون مباراة سهلة.
أولا وقبل كل شيء، علينا التركيز على الفوز”.
وأضاف: “آمل أن يستمتع مدافعونا بمواجهة مهاجمين من طراز عالمي مثل إيزاك ويوكيريس، وأن يستفيدوا من هذه التجربة القيّمة لتحسين مستواهم”.
وسبق لليابان أن بلغت الأدوار الإقصائية في كأس العالم أربع مرات، لكنها لم تتجاوز أبدا دور الـ16، آخرها الخسارة أمام كرواتيا بركلات الجزاء الترجيحية في نفس الدور في نسخة قطر 2022.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك