أكد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، متابعة حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء في مراكز ومدن المحافظة، ضمن المرحلة الثانية من الموجة 29، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.
وأجرى المحافظ اتصالًا مرئيًا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء عبر شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة، تنقل الصورة من مواقع التنفيذ بشكل مباشر، للوقوف على ما يتم خلال عمليات الإزالة.
وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن إزالة 16 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية ومخالفات بناء وتغيرات مكانية في المهد.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات.
وتأتي هذه الجهود في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة ومنع أي تعديات عليها، والتصدي لمخالفات البناء، لما تمثله من تهديد مباشر للأمن الغذائي، خاصة في ظل التحديات البيئية والتغيرات المناخية وزيادة التصحر وتناقص الأراضي الصالحة للزراعة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك