قال بهليل لاهاداليا، وزير الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسي، في تصريحات للصحفيين على هامش أحد المؤتمرات في جاكرتا، اليوم الخميس، إن إحدى المؤسسات الحكومية وقعت عقدا لاستيراد النفط الخام من روسيا، مع إمكانية زيادة كمية الواردات من النفط الروسي.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء أن مؤسسة ليمي جاز المعنية باختبار النفط والغاز الطبيعي في إندونيسيا والتي تم السماح لها مؤخرا باستيراد النفط الخام بغرض ضمان أمن إمدادات الطاقة في البلاد، وقعت عقود الاستيراد مع الجانب الروسي.
يذكر أن الولايات المتحدة خففت العقوبات المفروضة على صادرات النفط الروسي المنقول بحرا عقب نشوب الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران، في نهاية فبراير الماضي، لمواجهة نقص الإمدادات في السوق العالمية بسبب إغلاق مضيق هرمز في الخليج والذي يمر منه نحو خمس إمدادات الطاقة العالمية.
وفي مايوالماضي أعلن وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت تمديد الإعفاء من العقوبات الذي يسمح بشراء النفط الروسي المنقول بحرا لمدة 30 يوما أخرى لمساعدة الدول" المعرضة لخطر نقص الطاقة" بعدما انقطعت عنها إمدادات النفط من الخليج.
ويسمح هذا الترخيص بالوصول المؤقت إلى النفط والمنتجات البترولية الروسية العالقة على ناقلات نفط دون انتهاك العقوبات الأمريكية الصارمة المفروضة على شركات النفط الروسية الكبرى.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك