العراق يطالب بزيادة حصته النفطية داخل أوبك بما يتناسب مع قدراتهأكد رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي أن بلاده تسعى إلى زيادة حصتها الإنتاجية داخل منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك بما يتناسب مع قدراتها النفطية وعدد سكانها، ويعزز احتياجاتها التنموية والاقتصادية.
وأوضح الزيدي أن العراق يهدف إلى رفع حصته بما يعكس إمكاناته الكبيرة في إنتاج النفط، في استمرار لمطالبات سابقة من بغداد بزيادة حصتها داخل المنظمة، والتي قدّرت بين 150 و300 ألف برميل يومياً.
وتأتي هذه المطالب في ظل استمرار نقاشات داخل تحالف أوبك+ بشأن مستويات الإنتاج، مع تأكيد العراق أن حصته الحالية لا تعكس حجم احتياطاته وقدرته الإنتاجية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك