يستقبل اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، اليوم الخميس الموافق 25 يونيو 2026، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، في زيارة رسمية إلى المحافظة، وذلك في إطار خطة الوزارة لمتابعة المشروعات القومية الكبرى في مجال الموارد المائية والري، والوقوف على معدلات التنفيذ والتأكد من تحقيق المستهدفات وفق الجداول الزمنية المحددة.
تفقد مشروع قناطر ديروط الجديدةوتتضمن الزيارة تفقد مشروع قناطر ديروط الجديدة، الذي يُعد من أهم المشروعات المائية الجاري تنفيذها في صعيد مصر، حيث يمثل نقلة نوعية في تحسين إدارة وتوزيع المياه لري الأراضي الزراعية، ويخدم ملايين الأفدنة في محافظات الوجه القبلي ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة منظومة الري، وضمان وصول المياه بشكل عادل ومنتظم للمزارعين، بما يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.
جولة لمتابعة سير العمل بقناطر أسيوط الجديدةكما تشمل الجولة تفقد قناطر أسيوط الجديدة، التي تُعد من أبرز المشروعات التي أنجزتها الدولة خلال السنوات الأخيرة، حيث تمثل محورًا رئيسيًا في تحسين إدارة الموارد المائية في المنطقة، فضلًا عن دورها في دعم التنمية الزراعية والصناعية ومن المقرر أن يتابع الوزير خلال الزيارة سير العمل بالمشروع، ويستمع إلى تقارير فنية حول الأداء والتحديات، مع التأكيد على أهمية الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة في التنفيذ.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك