أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل أحد جنوده خلال" نشاط عملياتي" في جنوب لبنان أمس الأربعاء.
وقال إن رقيباً في الـ32 من العمر" سقط خلال نشاط عملياتي".
وأفاد متحدث وكالة الصحافة الفرنسية بأن الجندي قُتل جراء انقلاب مركبته.
وتشهد الجبهة في لبنان هدوءاً منذ مساء السبت الماضي أعقب توقيع مذكرة التفاهم الأميركي – الإيراني.
إلا أن إسرائيل أعلنت الثلاثاء والأربعاء استهداف أشخاص يُشتبه في انتمائهم إلى" حزب الله" الذي ندد بانتهاك" فاضح" لوقف إطلاق النار.
ويخوض لبنان وإسرائيل اليوم جلسة محادثات ثالثة وأخيرة ضمن جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بينهما في واشنطن، والتي تبحث اقتراحاً مدعوماً من الولايات المتحدة تنسحب القوات الإسرائيلية بموجبه من أراض اجتاحتها خلال الحرب وتسلمها إلى الجيش اللبناني في خطوة محتملة صوب استعادة سيطرة لبنان على الأراضي المحتلة.
وقال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون للصحافيين في نيويورك، إن إسرائيل تتطلع إلى تسليم بعض الأراضي التي تحتلها إلى الجيش اللبناني، غير أنه لم تتضح بعد مساحة الأراضي التي ستنسحب منها إسرائيل.
وذكر دانون في إشارة إلى نهر الليطاني الذي يقع على بعد نحو 30 كيلومتراً شمال الحدود مع إسرائيل، " في نهاية المطاف، نريد الانسحاب إلى النهر والسماح للجيش اللبناني بتولي تلك المواقع".
وأعلن لبنان أن أحد أهدافه الرئيسة في المحادثات سيكون ضمان الانسحاب العسكري الإسرائيلي الكامل.
" حزب الله" يتهم إسرائيل بخرق وقف الناراتهم" حزب الله" إسرائيل بانتهاك وقف إطلاق النار الأربعاء، بعد مقتل شخصين بضربة بواسطة مسيرة في جنوب لبنان، غداة سقوط قتيلين بنيران إسرائيلية.
وجاء في بيان للحزب" للمرة الثانية خلال أقل من 48 ساعة، تعمد جيش العدو الإسرائيلي استهداف مواطنين لبنانيين كانوا يتفقدون أماكن سكناهم في دوحة كفررمان متذرعاً بأنهم كانوا يشكلون تهديداً على قواته المحتلة".
وتابع البيان" تؤكد المقاومة مجدداً أن ما أقدم عليه العدو يعد انتهاكاً فاضحاً لوقف إطلاق النار الذي التزمت به حتى الآن، وأنها تراقب هذه الانتهاكات وترصدها".
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق اليوم استهدافه مسلحين اثنين من" حزب الله"، قال إنهما شكلا" تهديداً لقواتنا في منطقة تلة علي الطاهر" قرب النبطية، مؤكداً أنه" سيواصل العمل لإزالة التهديدات الفورية".
وقتل شخصان الثلاثاء في المنطقة ذاتها، مع إعلان الجيش الإسرائيلي أنه استهدف" خلية من المخربين"، وذلك للمرة الأولى منذ سريان هدوء على الجبهة اللبنانية بين تل أبيب والحزب عقب توقيع التفاهم الأميركي - الإيراني لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط.
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)في الأثناء، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن الولايات المتحدة لم تطلب سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان.
ورداً على سؤال عما إذا كان الجيش سيلتزم بطلب مماثل في حال حصوله، قال كاتس إنه أخبر نظيره الأميركي بيت هيغسيث، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بـ" أننا موجودون هناك لحماية سكان الشمال".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك