تراجعت أسعار النفط، الخميس، مواصلة خسائرها للجلسة الثانية على التوالي، مع انحسار المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات من الشرق الأوسط، واقترابها من مستويات ما قبل الحرب.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم آب بمقدار 1.
22 دولار، أو 1.
65%، إلى 72.
52 دولاراً للبرميل، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.
02 دولار، أو 1.
45%، إلى 69.
32 دولاراً للبرميل.
وبحسب وكالة" رويترز"، سجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ 27 شباط الماضي، في ظل توقعات بزيادة المعروض النفطي وتراجع المخاوف المرتبطة بحركة الملاحة في مضيق هرمز.
انحسار المخاوف بشأن الإمداداتوقال محلل الأسواق لدى شركة" آي جي" توني سيكامور إن الأسواق تتوقع عودة إمدادات نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع مما كان متوقعاً قبل أسبوعين، وهو ما أسهم في الضغط على الأسعار.
كذلك، أعلن وزير الطاقة الأميركي كريس رايت أن حركة عبور الناقلات عبر مضيق هرمز اقتربت من مستوياتها الطبيعية، مشيراً إلى مرور ما لا يقل عن 20 مليون برميل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع توقع اكتمال عودة الحركة الطبيعية خلال أسابيع بعد إزالة الألغام من المضيق.
وأسهمت توقعات زيادة صادرات الشرق الأوسط، إلى جانب استعداد إيران لزيادة مبيعاتها النفطية بعد إعفاء مؤقت من العقوبات الأميركية، في تعزيز توقعات وفرة المعروض العالمي.
وفتحت سلطنة عُمان مسارات مؤقتة لتسهيل حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز، بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية، في وقت تتواصل فيه مشاورات إقليمية بشأن مستقبل إدارة الممر البحري.
محللو" ماكواري"، رجّحوا أن يعود متوسط سعر خام برنت إلى نحو 67 دولاراً للبرميل خلال الربع الثالث من العام، مقابل 62 دولاراً لخام غرب تكساس الوسيط، مع استمرار تعافي سلاسل الإمداد واستقرار الملاحة في مضيق هرمز.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك