هبطت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم، الخميس، بقيمة 55 جنيها، ليصل سعر الجرام عيار 21 -الأكثر مبيعًا في مصر- إلى 5660 جنيها، مقابل 5715 جنيها خلال تعاملات أمس، وذلك بعد أن فقد نحو 400 جنيه منذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري.
وانخفض سعر الجرام عيار 18 ليسجل 4851 جنيها، وعيار 24 ليسجل 6469 جنيها، كما خسر سعر الجنيه الذهب نحو 440 جنيها من قيمته، ليسجل ليصل 45280 جنيه، بدون احتساب قيمة المصنعية، وضريبتي الدمغة والقيمة المضافة.
وعالميا، واصل المعدن الأصفر تراجعه، خلال تعاملات اليوم، الخميس، إذ تراجعت الأسعار الفورية بنسبة 0.
22% ليصل إلى 3990 دولار للأوقية، فيما استقرت أسعار العقود الآجلة عند مستوى 4011 دولار للأوقية.
وأفادت وكالة «رويترز» بأن «سعر الذهب في المعاملات الفورية هبط إلى ما دون 4000 دولار للأونصة، لأول مرة منذ نوفمبر 2025».
وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في يو.
بي.
إس: «لا يزال الدولار القوي يشكل عائقا أمام الذهب، وضعف الطلب الاستثماري، حسبما يظهر في حيازات صناديق المؤشرات المتداولة، لا يساعد على تحسين الوضع».
وواصل الدولار ارتفاعه إلى أعلى مستوى في 13 شهرا، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وتشير أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.
إم.
إي، إلى أن الأسواق تتوقع ثلاث زيادات في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام، مقارنة بتوقع زيادة واحدة فقط قبل اجتماع المجلس الأسبوع الماضي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك