شهدت مدن محافظة شمال سيناء، اليوم الخميس ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، وسط أجواء مستقرة سادت مختلف أنحاء المحافظة، وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
وأشارت بيانات الأرصاد إلى أن الطقس اتسم بالاعتدال والرطوبة خلال ساعات الصباح الباكر، مع ظهور شبورة مائية خفيفة على بعض المناطق، قبل أن ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا خلال النهار لتسود أجواء شديدة الحرارة، فيما تميل الأجواء إلى الاعتدال النسبي خلال ساعات الليل.
وأكدت الهيئة أن نشاط الرياح جاء محدودًا على معظم الأنحاء، في الوقت الذي أسهمت فيه نسب الرطوبة المرتفعة في زيادة الإحساس بدرجات الحرارة، رغم بقائها ضمن المعدلات الطبيعية المتوقعة خلال هذه الفترة من فصل الصيف.
وبحسب قراءات درجات الحرارة، سجلت مدينتا العريش ورفح درجات حرارة تراوحت بين 19 و30 درجة مئوية، بينما سجلت منطقتا الحسنة ونخل بوسط سيناء أعلى المعدلات على مستوى المحافظة، حيث تراوحت درجات الحرارة بين 16 و35 درجة مئوية.
وفي سياق متصل، واصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة شمال سيناء متابعة تطورات الحالة الجوية على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات الخدمية والجهات المعنية، بهدف ضمان سرعة الاستجابة لأي مستجدات قد تنتج عن التغيرات الجوية.
جاهزية القطاعات المختلفة ومتابعة الطقسوأكدت المحافظة استقرار الأوضاع وعدم تلقي أي بلاغات أو شكاوى تتعلق بالأحوال الجوية أو تأثيراتها على المرافق العامة والخدمات الأساسية، مشيرة إلى استمرار رفع درجة الاستعداد والجاهزية بكافة القطاعات التنفيذية.
وتأتي هذه المتابعة في إطار الإجراءات الوقائية التي تنفذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمراقبة التغيرات المناخية والحفاظ على انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسب الرطوبة خلال موسم الصيف.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك